الرئيسية » Uncategorized » الشاي الأخضر للتخسيس
الشاي الأخضر

الشاي الأخضر للتخسيس

بالرغم من أن الشاي الأسود هو الأكثر شهرة فنسبة استهلاكه مقارنة بأنواع الشاي الأخرى تصل إلى 84% إلا أن شهرة الشاي الأخضر بدأت تزداد في الفترة الأخيرة. قد يعود هذا إلى دور الشاي الأخضر في تخفيف الوزن ولهذا سنذكر في هذا المقال كيف يعمل الشاي الأخضر على تخفيف الوزن و ما هي الطريقة الأنسب لاستهلاكه لهذه الغاية!

كشفت عدة دراسات أن مادة الفلافونويدز و الكافيين الموجودة في الشاي الأخضر تعمل على تنشيط عملية الأيض، زيادة أكسدة الدهون و تحسين نشاط الإنسولين. بينت إحدى الدراسات أن من يتناول الشاي الأخضر و الكافيين يخسرون ما يعادل الكيلو و النصف خلال ثلاثة أشهر دون تغيير في نظامهم الغذائي. اقترحت دراسة أخرى أن تناول الشاي الأخضر أدى إلى حرق ما يعادل 100 سعرة حرارية خلال فترة 24 ساعة.

لا تحتاج إلى شرب كميات كبيرة من الشاي الأخضر لخسران الوزن. يكفي كوبين و نصف من الشاي الأخضر يومياً لخسارة الوزن.

بعض أنواع الشاي الأخضر أفضل من غيرها لخسران الوزن. شاي الماتشا الأخضر و هو الأغنى من بين أنواع الشاي الأخضر بالمواد الغذائية و مضادات الأكسدة و الأكثر قدرة على التخسيس! شرحت أخصائية التغذية إسابيل سميث السبب قائلة: ” في هذا النوع من الشاي يتم طحن و استهلاك الورقة كاملة وهي أفضل من الأنواع الأخرى التي يتم بها تحضير الشاي عن طريق نقع الأوراق ثم استهلاكها”.

ما هي الطريقة الصحيحة لنقع أوراق الشاي الأخضر؟

عندما يتم نقع أوراق الشاي الأخضر عليك أن تكون حذراً فعملية غلي الماء مع أوراق الشاي الأخضر تؤثر سلباً على catechins و هي إحدى مكونات الشاي الأخضر الصحية. لذا عليك غلي الماء أولاً ثم تركه ليرتاح لمدة 10 دقائق ثم يتم صب الماء فوق الشاي و تركه لدقيقة قبل شربه. طبعاً يمكنك نقع أوراق الشاي الأخضر لفترة اقل أو أكثر اعتماداً على الطعم الذي تفضله.

للشاي الأخضر فوائد صحية متعددة

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من المواد الغذائية مثل مضادات الأكسدة و مضادات السرطان و المواد التي تساعد على الحفاظ على صحة الدماغ. بغض النظر إن كنت ستخسر الوزن بتناول الشاي الأخضر أم لا فإنه سيبقى واحداً من أكثر المشروبات الصحية! لكن احرص على عدم إضافة أكوام من العسل أو السكر!

المصدر

المصدر

www.healthywomen.org
شارك المقال

لتحصل على نصائح طبية وغذائية مجانية لك

ولعائلتك من موقع صحتي

اشترك في النشرة البريدية

تمت الاضافة بنجاح. شكراً