أسرار كي تبدي أصغر سنا

أسرار كي تبدي أصغر سنا

ابدئي بالعنايه ببشرتك مبكرا

إذا بدأت تظهر لديكي خطوط أثناء الضحك فإنك تحتاجين إلى تغيير وسائل العناية ببشرتك لتعطي مظهرا منعشا و أصغر. بشرتنا تجف و تصبح أرق مع العمر لذا فإن مستحضرات العناية بالبشرة التي تستخدمينها منذ خمسة أعوام قد لا تصلح الآن.

ابتعدي عن كريم الأساس الثقيل

إذا كنتي ما تزالين تدهنين بشرتك بكريم أساس ثقيل مباشرة على بشرتك فإنكي ستبدين أكبر بأعوام.إن هذه الطبقه الثقيله من الممكن أن تدخل بين التجاعيد مما يسئ من مظهرها أكثر من الخطوط الرقيقه التي كنتي تحاولين اخفاؤها. بدلا عن ذلك قومي بوضع المرطب، الكريم التمهيدي ثم كريم الأساس لزيادة الرطوبة في بشرتك و كما يفضل أن تقومي بوضع كريم الأساس برقه باستخدام الاسفنجه عوضا عن فركها على بشرتك.

تجنبي عيون المهرج

وضع المكياج الجذاب يحتاج إلى الدقه. للأسف أن حدة البصر تقل مع العمر. وإذا لم يكن نظركي جيدا فسيكون من الصعب أن تضعي مكياجا بالطريقه الصحيحه. النتيجه قد تكون أن تضعي كميات كبيرة من مسحوق ظلال العيون أو أن يكون محدد العيون لديكي معوج.

حسني منظر العينين

كلما كبرنا في العمر تبدأ الجفون بالهبوط لذا فإن الهدف هو عدم لفت الانتباه للجفن و تركيزه على العين و المفتاح لذلك هو محدد العيون. قومي بوضعه بخط رفيع على مساواة الخط حيث تبدأ الرموش العلوية و السفلية. هذا سيحسن منظر العين و يعطي ايحاء بأن الرموش أخمل. عندما تقومين بوضع ظلال العيون استخدمي ظلال ناعمه و ضعيه بلمسات خفيفه.

اعيدي مظهر حواجبك

الحواجب مهمين جدا لأنهما يحددان اطار الوجه و لكن مع العمر يصبح نمو الحواجب أرق و تميل للون الرمادي لذا لإعادة مظهرها ينصح باستخدام قلم تحديد حواجب مناسب للون شعرك و وضع البودره فوق القلم يساعد على التحديد. بعض الأشخاص يفضلون استخدام التاتو و لكن منظمة الغذاء و الدواء الأمريكية و حقوق المستهلك الأمريكية وضعت علامات استفهام على سلامة هذا الاختيار.

لا تدعي الشفاه تنزف

بعض الأشياء تثير الانتباه للتجاعيد مثل الوان الشفاه القريبه من لون الدم. هذا يحدث لأن أحمر الشفاه كريم و من الممكن أن ينزلق إلى أي مساحه و هي تشمل الخطوط الموجوده حول شفاهك. لمنع اللون من الاستمرار بالتحرك استخدمي مرطبا ثم ضعي طبقه على الشفاه من كريم الأساس قبل استخدام أحمر الشفاه

انفخي الشفاه لديكي

يوجد ثلاثة خطوات لنفخ الشفاه و لتبدو أصغر. ابدئي بوضع كريم الأساس على الشفاه ثم حددي الشفاه و عبئيهم تماما باستخدام القلم و الخطوه الأخيره استخدمي فرشاه أحمر الشفاه لوضع أحمر الشفاه الخاص بنفخها. استخدمي الألوان التي تعطي الايحاء بالامتلاء و لكن ابتعدي عن الألوان الفاقعه.

حافظي على رطوبة شفتيكي

حتى أفضل أنواع المكياج لن تستطيع إخفاء الجفاف لفترة طويله. لهذا انه من المهم ترطيب الشفاه باستمرار. رطبي الشفاه ببلسم زبدة الشيا، الفازلين أو فيتامين E. ابحثي عن منتجات تحوي واقي شمس للوقاية من تأثير الشمس الجفافي. إذا كنتي تستخدمين أحمر الشفاه ذو التأثير الطويل تأكدي من جعل اللون يجف تماما قبل وضع بلسم الشفاه.

قومي بتبييض أسنانك

معجون الأسنان المبيض من الممكن أن يساعد على ازالة البقع على اسنانك بحيث تبدو أفتح بدرجة واحده. للحصول على تبييض أفضل جربي جل التبييض المحتوي على الperoxide. هذه المنتجات تبيض مينا الأسنان و تغير اللون الطبيعي لأسنانك. لأفضل النتائج العلاج في عيادة الأسنان لا يأخذ أكثر من ساعه و لكن قد تحتاجين لأكثر من جلسه للحصول على اللون المرغوب به.

أعيدي الشباب إلى عينيكي المرهقتين

إذا كانت عيناكي تبدوان مرهقتين فإن أفضل الحلول هي الحصول على الراحه. النوم يحفز إفراز هرمونات تساعد البشره على أن تبقى طريه و سميكه. للتقليل من انتفاخ العيون قللي من تناول الأملاح و حافظي على رطوبة جسمك بشرب كميات كافيه من المياه. يمكنكي أيضا أن تجربي تخفيف انتفاخ العيون بوضع شرائح الخيار البارد أو أكياس الشاي الرطبه.

قللي من الدوائر السوداء

الحصول على فترة نوم كافيه من الممكن أن تقلل أيضا من الدوائر السوداء حول العينين و لكن لدى بعض الأشخاص يكون اللون سببه من الصبغه الالزائده في البشره. في هذه الحاله الكريمات التي تحتوي على مواد مفتحه كالريتينول، هيدروكوينون، الشاي الأخضر أو فيتامين ج من الممكن أن تساعد. لتمويه الدوائر السوداء استخدمي مخفي العيوب ذو درجة واحده أفتح من بشرتك و يميل إلى الصفار

استخدمي النظارات الشمسية

النظارات الشمسية تؤدي مهمه ثلاثية لتبدين أصغر. استخدام النظارات الشمسية الجيده تحمي البشرة الرقيقه حول العينين من تأثير الأشعه الشمسية. كما أنها تقي من التحديق و هي حركه من الممكن أن تزيد من التجاعيد مع الوقت و أخيرا، النظارات الشمسية تساعد على تأخير اعتام عدسة العينين و هي منطقه ضبابية على عدسة العين و التي من الممكن ان تضعف الرؤية. التعرض الطويل لأشعة الشمس الفوق بنفسجية تزيد من احتمال ظهور هذه الحالة.

اقضي على ترقق الشعر

يمكنكي أن تعطي شعرك الرقيق مظهرا و حجما أكبر ببعض الخدع التصفيفيه. استخدمي فرشاه دائرية كبيرة لتصفيف الشعر و اضافة حجم له. لتصفيفه بطريقه معينه استخدمي زر الهواء البارد في مصفف الشعر لديكي. ان عملي تصفيف الشعر باللفافات الحاميه هي خيار آخر جيد.

لا ترتبكي لوجود الشعر الرمادي

هناك اتجاه لاحتضان الشعر الرمادي حاليا. اما لتجعليه يبدو أفضل استخدمي منعم شعر و ملمع ليبدو اللون الرمادي غني. إذا كانت بشرتك شاحبه جدا سيجعلك اللون الرمادي أو السيب الأبيض تبدين باهته لذا في هذه الحاله ربما تحتاجين لتغيير لون شعركي. هناك العديد من الصبغات التي تغطي اللون الرمادي و لكن تذكري ألا تستخدميها للحواجب أو الرموش.

التقشير

التقشير يتخلص من خلايا الجلد الميته و الجافه و تظهر الطبقه السفلى المنتعشه. يمكنكي استخدام منشفه مع منظف بشره مقشر لتقومي بفرك وجهكي و جسمكي. التقشير بانتظام سيساعدكي على التخلص من البشرة المقشرة و الباهته. و لكن احذري أن لا تقومي بالفرك بقوه.

استهدفي التجاعيد بالريتينويدز

هذه المواد الكيماوية القريبه لفيتامين أ تساعد على تقليل ظهور التجاعيد الرقيقه لتبدو بشرتكي أكثر شبابا. الكريمات التي تحتاج إلى وصفه طبية هي الأفضل كالتريتينوين، تارازوتين. بتأثير أقل يمكنك استخدام الكريمات التي تصرف دون وصفه طبية تدعى الريتينول. أفضل النتائج تظهر عندما تستخدمين المنتجات لمدة أساسبيع عديده أو أشهر. و لكن جميعها قد تسبب الاحمرار، الجفاف، التقشير و يجعل بشرتك أكثر حساسية للشمس.

خففي من بقع العمر بالهيدروكوينون

الهيدروكوينون هو مادة فعاله في كريمات التفتيح. انها تتداخل مع انتاج البشره للميلانين و هو الصبغه التي تعطي بقع العمر لونها. الهيدروكوينون متواجد في كريمات التي تصرف دون وصفه طبية أو بتراكيز عاليه تحتاج لوصفه.

اقضي على التلف بمضادات الأكسده

مضادات الأكسده هي فيتامينات و معادن التي يمكنها معالجة التلف الذي يحدث في جسمكي و بشرتكي بسبب الجذور الحره (Free radicals) يمكنكي تناول الطعام الغني بمضادات الأكسدة أو أن تضعي كريمات مضاده للأكسدة على بشرتكي. تقترح الدراسات أن فيتامين ج الموضعي قد يكون بشكل خاص مساعد على تقليل اظهار الخطوط الرفيعه و التجاعيد. قومي باستشارة اخصائي جلدية عن المنتجات التي تحوي كمية كافيه من فيتامين ج لتكون فعاله.

تناولي سمك السالمون لبشرة أنعم

سمك السالمون يوفر كنز من المغذيات للبشرة. فهي مليئه بالبروتين و هو مهم جدا لبناء بشرة صحيه و كما انها غنية بأوميجا-3 و التي تمنع التجاعيد بإبقاء البشره ممتلئه.

دلعي يديكي

إن الجلد على اليدين فيها طبقه رقيقه جدا من الأنسجه الدهنيه و من السهوله أن تجف. وضع المرطب خلال اليوم من الممكن أن يدخل الماء إلى داخل الجلد لتبدو ممتلئه و أكثر شبابا. ابحثي عن مرطب يحوي على الجليسيرين، زبدة الشيا أو زيت بذرة القرطم. يمكنكي أيضا استخدام الكريمات المفتحه للقضاء على بقع العمر التي تظهر على اليدين.

قوي أظافركي

تجنبي الأظافر الهشه بتجنب استخدام الصابون القوي و ترطيبهم بالمرطبات التي تحتوي على كريمات ثقيله أو الفازلين. فيتامين ب7 من الممكن أن يساعد على تحسين الأظافر الهشه. استشيري طبيبك عن كمية فيتامين ب7 الذي تستطيعين أخذه.

ليني كعبيكي

بعد عقود من المشي معظم الأشخاص تنشأ لديهم طبقات سميكه من الجلد على الكعبين. قد يكون من الصعب الحصول على نفس النعومه في شبابك ولكن يمكنكي عمل خطوات لكمش النسيج. ابدئي بغسل قدميكي بالماء الحار و عندما يصبح الجلد الميت رطبا سيكون من السهل ازالة جزء منه بالحك بحجر اسفنجي.

شارك المقال

شاهد أيضاً

إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر

يعتبر نمو الشعر الكثيف في الأماكن الغير مرغوب بها في الجسم من الأمور المزعجه لدى …