أفضل الأعشاب التي تقلل الوزن

أفضل الأعشاب التي تقلل الوزن

يتحسن طعامك بأكثر من طريقة عندما تضيف الأعشاب والبهارات له. إحداها هو تحسين الطعم (بشكل جيد طبعاً) والأهم أن طعامك يصبح صحياً أكثر لأن الأعشاب غنية بمضادات الأكسدة، الفيتامينات والمعادن والخصائص العلاجية.

هنالك مجموعة من الأعشاب التي تساعدك على فقدان الوزن لذا إبدأ بإضافتها إلى مكونات طعامك!

1. الجينسينج

جينسينج

يمكنك إضافة الجينسينج إلى طعامك لتخفيف الوزن. وجدت دراسة أن الجينسينج حسن من حساسية الإنسولين لدى فأر مصاب بالسكري وبالتالي فقد الوزن بعد 12 يوماً من حصوله على مستخلص الجينسينج.

2. الكمون

الكمون

أضف الكمون إلى طعامك فهو يساعد على الهضم ويزودك بالطاقة. كما يساعد الكمون مرضى السكري على السيطرة على مستويات السكر في الدم.

3. الهال

الهال

يحفز الهال جسمك على إنتاج الحرارة فبالتالي يتحسن الأيض لديك مما يؤدي إلى حرق الدون بشكل أفضل.

4. القرفة

القرفة

إذا أردت فقدان الوزن والحفاظ عليه عليك إضافة القرفة إلى غذائك. تقوم القرفة بتنظيم مستويات السكر في الدم ومساعدتك على الشعور بالشبع لفترة أطول. تساعد القرفة على تحسين معدل الأيض لديك فبالتالي يتم هضم الطعام الذي تتناوله بشكل أسرع.

5. الكركم

الكركم

إذا كنت تحب الكاري فقد يعود السبب للكركم فهو الذي يعطي الكاري لونه وطعمه المميز. يعتبر الكركم صحياً جداً ولديه خصائص علاجية أيضاً. تجرى العديد من الدراسات على الكركم لقدرته على تخفيف الوزن حيث يعتقد أن الكركم يقلل من تكوين الأنسجة الدهنية.

6. الفلفل الحار

الفلفل الحار

عليك البدء بتناول الأطعمة الحارة والفلفل الحار أحدها فهو يساعد على التقليل من السعرات الحرارية المتناولة مما يجعل مقاومة السمنة أسهل. كما يساعد الفلفل الحار على كمش الأنسجة الدهنية كما تقلل من مستويات دهون الدم.

عوضاً عن اللجوء إلى حبوب تخفيف الوزن لما لا تجمع بين تناول الطعام الصحي والرياضة وهذه الأعشاب؟ من السهل إضافتهم إلى الأطباق المتنوعة مما يحسن من صحتك ويفقدك الوزن في نفس الوقت.

المرجع

شارك المقال

شاهد أيضاً

محتويات صيدلية المنزل

ماذا يجب أن تحتوي صيدلية المنزل

هل انت بصدد انشاء صيدلية صغيرة في منزلك ؟ عادة ما يتعرض احد افراد الاسرة …