الليمون والقرفة

الفوائد الصحية المذهلة لخلط الليمون والقرفة معاً

لكل من الليمون والقرفة فوائد صحية مذهلة. على سبيل المثال، لدى الليمون قدرة على تقوية جهاز المناعة، التخلص من سموم الجسم، علاج عسر الهضم، يبهت مظهر الندبات ويحفز فقدان الوزن. للتعرف على فوائد قشر الليمون انقر هنا. بينما للقرفة فوائد رائعة مثل خصائصه المضاد حيوية، قدرته على مقاومة السرطان، قدرته على تنظيم سكر الدم، مقاومته للقولون العصبي بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى. خلط الإثنين سيعود بفوائد صحية جمة سنذكر بعضها في هذا المقال.

علاج البثور وحب الشباب

إضافة بضعة قطرات من عصير الليمون إلى ملعقة شاي من مسحوق القرفة يؤدي إلى تشكيل معجون فعال جداً في جفاف حب الشباب والبثور. الخصائص المضاد حيوية للقرفة تساعد على علاج الالتهاب بينما الحمض المعتدل لعصير الليمون يساعد على تسريع عملية الجفاف ويقلل الندب كثيراً. ضع المعجون الناتج على الحبوب ثم اغسل وجهك بالماء بعد 15 دقيقة.

علاج ألم وانتفاخ المفاصل

يعاني الملايين من الاشخاص حول العالم من التهاب المفاصل. إذا كان ألم المفاصل يؤثر على حركتك والنشاطات اليومية فيمكنك الإستفادة من خليط عصير الليمون والقرفة. اشرب كل يوم كوب من الماء مضاف إليه ملعقتي شاي من القرفة وملعقة شاي من العسل وعصير ليمونة واحدة. ستشعر بالتحسن قبل تناولك للإفطار!

للتعرف على المزيد من العلاجات المنزلية لألم المفاصل اقرأ مقالنا هنا.

التخلص من الوزن الزائد

عوضاً عن اللجوء إلى المكملات الخافضة للوزن والتي لها العديد من الآثار الجانبية من الأفضل اللجوء إلى طرق طبيعية لتسريع عملية التخلص من الوزن الزائد. من المعروف قدرة عصير الليمون على حرق الدهون بينما تسرع القرفة من عملية الأيض أي حرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية. يقال أن إضافة عصير الليمون ومسحوق القرفة إلى كوب من الشاي الأخضر يفعل العجائب.

للتعرف على المزيد من الأعشاب الخافضة للوزن انقر هنا.

علاج السعال ونزلات البرد

عصير الليمون غني بفيتامين “ج” الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة وتقليل عمر الإلتهاب. بينما للقرفة القدرة على قتل البكتيريا والفيروسات ولهذا فإن خلط المكونين معاً سيساعدك على الشفاء السريع من السعال ونزلات البرد.

للمزيد من الوصفات المنزلية لعلاج نزلات البرد انقر هنا.

تخفيف التجاعيد

معظم المستحضرات المقاومة للتجاعيد وعلامات تقدم السن باهظة التكاليف. لماذا ترهق جيبك بينما تستطيع أن تبدو أصغر عمراً باستخدام عصير الليمون والقرفة؟ أضف بضع قطرات من عصير الليمون إلى مسحوق القرفة. قم بعمل مساج لطيف للوجه بالمعجون الناتج واتركه عدة دقائق للسماح لمضادات الأكسدة الموجودة في الليمون على علاج الجلد المتضرر ولخصائص القرفة المدعمة للكولاجين على تحسين مظهر الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

هنالك العديد من خلطات الفاكهة التي تجعلك تبدين أصغر سنا. للتعرف عليها انقري هنا.

العلاج العميق لفروة الرأس والشعر

لأن عصير الليمون غني بفيتامين “ج” فإنه علاج فعال لفروة الرأس. يساعد الحمض اللطيف لليمون على تحسين بناء الزيوت وجعل شعرك لامعاً. أما مسحوق القرفة يقدم التغذية والتقشير لفروة الرأس. عمل مساج لفروة الرأس باستعمال عصير الليمون والقرفة قبل استعمال الشامبو يسمح لك بتنظيف فروة الرأس بعمق فيظهر شعرك بمظهر جميل وصحي.

التخلص من سموم الجسم

يحتاج جسمك إلى التخلص من السموم بين الحينة والأخرى. من المعروف أن الليمون مساعد جداً للكبد وهو العضو الأساسي للتنظيف والتخلص من السموم. أما مسحوق القرفة فيحتوي على مضادات أكسدة تعادل الجذور الحرة وتمنع تلف الخلايا. عندما تخلط الإثنين فإن عملية التخلص من السموم تصبح أكثر فعالية.

المصدر

شارك المقال

شاهد أيضاً

محتويات صيدلية المنزل

ماذا يجب أن تحتوي صيدلية المنزل

هل انت بصدد انشاء صيدلية صغيرة في منزلك ؟ عادة ما يتعرض احد افراد الاسرة …