لحم أحمر

تجنب هذه الأطعمة إن كنت مصاباً بارتفاع ضغط الدم

ينصح الاطباء مرضى ارتفاع ضغط الدم بتناول الطعام القليل في الصوديوم والدهون. سنقدم لكم في هذا المقال الأطعمة التي عليكم تجنبها أو تناولها بكميات قليلة جداً.

اللحوم الحمراء

لحم أحمر

يجب أن يحتوي النظام الغذائي الصحي على كميات محدودة جداً من الدهون المشبعة والغير مشبعة وتجنبها تماماً أفضل ويعود السبب إلى كون الأطعمة الدهنية سيئة للقلب والأوعية الدموية. 500 غم من اللحم الأحمر دون إضافة أي صلصة يحتوي على 1500 غرام من الصوديوم، 1140 سعرات حرارية و79 غرام من الدهون.

المخللات

مخللات

المخللات غنية بفيتامين “ك” وقليلة السعرات الحرارية ولكنها محملة بالصوديوم. يحتوي المخلل ذو الحجم المتوسط على 570 مغ صوديوم وهو ما يزيد عن ثلث الكمية اليومية المسموح بها. لذا عليك تجنب تناول المخللات إن كنت مصاباً بارتفاع ضغط الدم.

مخلل الملفوف

sauerkraut

يحتوي مخلل الملفوف على الحديد، الألياف وفيتامين “ج” و “ك” واللذان يساعدان على دعم الجهاز المناعي. كما أنه قليل في السعرات الحرارية حيث يحتوي نصف كوب من مخلل الملفوف على 13 سعرة حرارية ولكنه يحتوي على ما يزيد عن 460 مغ من الصوديوم.

السكر

سكر

تسبب الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية والغنية بالسكر زيادة الوزن. والسمنة تجعل ارتفاع ضغط الدم أسوأ. هذا الوزن الزائد يزيد الجهد على القلب وقد يبطئ تدفق الدم.

الملح

ملح

الاستهلاك العالي للصوديوم يسبب زيادة عالية في ضغط الدم كما قد يسبب ضرر مباشر للقلب والأوعية الدموية.

الحليب كامل الدسم

حليب كامل الدسم

يعتبر الحليب مصدر رائع للكالسيوم ولكن منتجات الألبان كاملة الدسم تحتوي على دهون أكثر من الذي يحتاج له الجسم. كوب واحد من الحليب كامل الدسم يحتوي على 8 غرام من الدهون، 5 غرام منهم دهون مشبعة. ارتبطت الدهون المشبعة بالإصابة بأمراض القلب.

المصدر

شارك المقال

شاهد أيضاً

الإمساك

علاجات طبيعية للإمساك

يعتبر الإمساك من المشاكل الشائعة جداً وقد يعود سببه إلى الأطعمة التي يتناولها الشخص أو …