ثلاجة

تجنب وضع هذه الأشياء في الثلاجة

أصبحت الثلاجة من أساسيات حياتنا التي لا يمكن الإستغناء عنها. واعتدنا اليوم (خاصة لمن يسكن في الأماكن الحارة) أن نحفظ معظم ما مشترياتنا في الثلاجة ولكن هنالك العديد من الأشياء التي لا تحتاج إلى هذه الحرارة الباردة والتي يجب عليكِ إزالتها منها.

الصوص الحار

لا تقلقي بشأن الصوص الحار أياً كان نوعه يمكنك إبقاؤه خارج الثلاجة لمدة ثلاثة أيام.

البطاطا

يؤثر حفظ البطاطا في الثلاجة على طعمه. ضعي البطاطا في أكياس ورقية في حجرة المؤن. يمكنك حفظ البطاطا لمدة ثلاثة أسابيع بهذه الطريقة. لا تحفظي البطاطا في أكياس بلاستيكية حيث تقوم بحفظ الرطوبة ويسرع من تحلله!

الخبز

ستسرع حرارة الثلاجة المنخفضة من جعل الخبز يابساً. ضعي كمية الخبز التي لن تتناوليها خلال أربعة أيام في المجمد (Freezer) واحفظي ما تبقى في درجة حرارة الغرفة.

البصل

من المهم مرور الهواء المناسب لإبقاء البصل طازجاً. يساعد الكيس الشبكي على الحفاظ على البصل طازجاً. ابقِ البصل بعيداً عن البطاطا عندما تحفظينه! من المعروف أن البطاطا يطلق بعض الرطوبة والغازات التي تعجل من تعفن البصل.

البطاريات

درجات الحرارة المنخفضة جداً والمرتفعة جداً تؤثر على فعالية البطاريات. احفظهم في الجوارير والأماكن الأخرى الآمنة في درجة حرارة الغرفة.

الثوم

يمكنك حفز الثوم لمدة شهرين في حجرة المؤن. لا داعي لوضعهم في الثلاجة. تأكدي من وجود مسافة بين كل حبة وأخرى للسماح للهواء بالمرور بينهم بحرية.

الطماطم

ضعي الطماطم على الرف أو في الأماكن الأخرى المفتوحة. تخلصي من الكيس البلاستيك وإذا أردتي تعجيل نضوجهم يمكنك وضع الطماطم في كيس ورقي. يمكنك حفظ الطماطم لمدة ثلاثة أيام يعد النضوج الكامل.

القهوة

يؤثر التكاثف على طعم القهوة سواء حبوب القهوة أو القهوة المطحونة. يفضل حفظ القهوة في وعاء محكم الإغلاق في حجرة المؤن.

المرجع

شارك المقال

شاهد أيضاً

محتويات صيدلية المنزل

ماذا يجب أن تحتوي صيدلية المنزل

هل انت بصدد انشاء صيدلية صغيرة في منزلك ؟ عادة ما يتعرض احد افراد الاسرة …