بطيخ

تناولي هذه الفاكهة الصيفية لقوام رشيق

الصيف وفاكهته اللذيذة والتي تساعدك على التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة وتقلل من محيط الخصر! لنتعرف على أنواع الفاكهة التي ستساعدك على الحصول على القوام الذي طالما حلمتي به!

التوت

كرز

يحتوي على كميات كبيرة من الألياف. يحتوي الكوب الواحد من التوت البري على 6 غرام من الألياف.

الكرز

كرز

غني بالأنثيوسيان والذ يساعد على تقليل الالتهابات ودهون الجسم.

خوخ

خوخ

يساعد الخوخ على كبح الشهية لاحتوائه على الألياف. كلما كنتِ أقل جوعاً كلما تناولتِ كميات أقل وهذا سيساعدكِ على خسان الوزن.

العنب

عنب

من المعروف احتوائه على كميات عالية من الريسفيراترول والذي يساعد على وقف نمو الخلايا الدهنية ومنع الخلايا الدهنية الناضجة من إفراز الهرمونات المدمرة وهذا يقلل خطر الإصابة بالأمراض. كما يحتوي العنب على كميات كبيرة من الألياف. لا ننسى أنه حلو المذاق!

الجريبفروت

جريبفروت

يساعد الجريبفروت على حرق الدهون وتنحيف منطقة الوسط. تحتوي هذه الفاكهة على الفلافينويد، مونوتيربين ليمونين والمواد الكيميائية النباتية التي تساعد على تقليل نسبة الإنسولين فتصبح عملية تحريك الدهون في الجسم أسهل. كما يحتوي الجريبفروت على خصائص مدرة للبول يساعدك على التخلص من وزن السوائل الزائد والذي يؤدي إلى زيادة حجم الخصر لديك.

الهيكاما

هيكاما

غنية بحمض الإيلاجيك والذي يساعد بشدة على تحطيم الفركتوز بينما يقوم بتقليل مستويات الالتهابات المؤثرة على الوزن. كما أنه غني بفيتامين “ج” وحمض الإيلاجيك الذي يساعد الجسم على استخدام الجلوكوز للطاقة عوضاً عن تخزين الدهون. كما تساعد الألياف الموجودة في الهيماكا على الوقاية من الإنتفاخ في البطن.

البطيخ

بطيخ

البطيخ هو واحد من أفضل الفاكهة إن كنتِ ترغبين بتنحيف خصرك. يحتوي البطيخ على كميات عالية من الماء وهذا يجعلها أقل سعرات حرارية. كما أنه يقلل من رغبتك في تناول السكر المكرر كما ينصح به للأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الطعام. البطيخ غني أيضاً بالحمض الأميني، أرجينين وكلاهما يساعد على زيادة دهون العضلات ويحفز حرق الدهون.

المصدر

شارك المقال

شاهد أيضاً

إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر

يعتبر نمو الشعر الكثيف في الأماكن الغير مرغوب بها في الجسم من الأمور المزعجه لدى …