تمشيط الشعر

ثمانية أطعمة لنمو سريع للشعر

لا داعي أن تنتظري لفترة طويلة للحصول على الشعر طويل واللامع والذي لطالما حلمتي به. تناول بعض الأطعمة يساعد على نمو الشعر وجيد للصحة أيضا. تناول هذه الأطعمة قد يبهرك بالنتيجة السريعة:

 الأفوكادو

المكونات الدهنية العالية الموجودة في الأفوكادو هامة للحصول على شعر طويل ولامع ومن هذه الدهو أوميغا-3 الموجود في الأفوكادو. يمكنك تناول الأفوكادو أو وضعه مباشرة على شعرك وفروة الرأس لتحفيز انتاج الكولاجين والإيلاستين وهما نوعين من البروتين هامين لبناء الجلد وفروة الرأس.

صفار البيض

صفار البيض غني بالأوميغا-3 والبيوتين الموجود في صفار البيض يساعدك على الحصول على خصل أطول وصحية أكثر. حاولي أن لا تتناولي الكثير من بياض البيض فهو يمنع امتصاص البيوتين.

اللوز

تماما كصفار البيض يحتوي اللوز على البيوتين. تناولي كوب من اللوز بشكل منتظم فهذا يساعدك على الاستمتاع بشهر كثيف وطويل بفترة قصيرة جدا.

بذور عباد الشمس

يقول خبراء التغذية أن فيتامين E الموجود في بذور عباد الشمس لا تساعد على نمو الشعر وحسب بل ويحافظ عليه صحيا. كما يساعد على منع تساقط الشعر حيث أنه يحافظ على صحة فروة الرأس.

البطاطا الحلوة

البيتا كاروتين الموجود في البطاطا الحلوة هام جدا لامتصاص فيتامين أ الذي يحافظ على صحة الشعر وفروة الرأس.

السالمون

سمك السالمون

الأحماض الدهنية أوميغا-3 الموجودة في السالمون رائعة للحفاظ على صحة فروة الرأس وهو أمر هام للتسريع من نمو الشعر. يحتوي السالمون أيضا على فيتامين “د” وأحماض أمينية وكلاهما هام لصحة الشعر.

الفلفل الأصفر

مقارنة بالبرتقال يحتوي الفلفل الحلو الأصفر على 5أضعاف كمية فيتامين ج الموجودة في البرتقال. فيتامين ج أساسي لقوة بصيلة وخيوط الشعر ويقلل من تكسير الشعر.

المحار

نقص الزيمك يؤدي إلى فقدان الشعر. للحصول على الكمية التي يحتاجها جسمك من الزينك تناول المحار.

المرجع

شارك المقال

شاهد أيضاً

إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر

يعتبر نمو الشعر الكثيف في الأماكن الغير مرغوب بها في الجسم من الأمور المزعجه لدى …