الليمون

طرق طبيعية لتبييض منطقة أسفل الإبط

قد يشعرك اسمرار منطقة أسفل الإبط بعدم الراحة خاصة في الحالات التي تحتاجين ارتداء ملابس بدون أكمام. لا تنسي أن هذا النوع من الاسمرار واحد من أكثر أنواع التي يواجهها الأشخاص. لا يدل هذا الاسمرار على أي مرض أو حالة تستدعي العلاج بل إلى رعاية جلدية مناسبة وعلاجات واستعمال المنتجات المناسبة.

قد ينتج اسمرار منطقة أسفل الإبط من التعرض لمواد مسمّرة مثل المواد الكيميائية القوية، الاحتكاك المستمر، الحلاقة، استعمال الكريمات المزيلة للشعر، التعرق المفرط، تراكم الخلايا الميتة، الملابس الضيقة، مزيلات العرق المكونة من الكحول والعديد من العوامل. قد يظهر اسمرار منطقة أسفل الإبط دون شعورنا حتى ولكن الشئ الجيد أنه من الممكن إزالته. يمكنك التخلص منه باستعمال علاجات منزلية سهلة التحضير وغير مكلفة وطبيعية تماماً. سنقدم لكم في هذا المقال ثلاث من أكثر الطرق فعالية.

البطاطس

البطاطس

تحتوي البطاطس على أحماض معتدلة تساعد على تبييض الجلد بشكل طبيعي. بعكس استعمال المواد الكيميائية المبيضة القوية لن يسبب استعمال البطاطس شعور بالحرقة أو تهيج للجلد. قطعي بطاطس نظيفة (مقشرة أو غير مقشرة) إلى قطع صغيرة ونحيفة وقومي باستعمالها لعمل مساج لمنطقة أسفل الإبط. اتركي قطع البطاطس في منطقة أسفل الإبط مدة نصف ساعة أو ساعة ودعي الجلد يمتص عصير البطاطس. أزيلي البطاطس واغسلي المنطقة بماء دافئ.

طريقة أخرى

يمكنك تقطيع البطاطس باستعمال مشبك حديدي ومن ثم استعمال البطاطس المقطعة والعصير كمقشر لمنطقة أسفل الإبط. وقومي بعمل مساج لعدة دقائق واتركيها لعشرين دقيقة. إغسلي البطاطس بماء دافئ وتجنبي استعمال مزيل العرق في اليوم التالي. أعيدي التجربة كل يومين مرة للحصول على نتائج واضحة خلال 2-3 أسابيع.

الخيار

خيار

يحتوي الخيار أيضاً على أحماض معتدلة والتي تساعد على تبييض الجلد بشكل طبيعي دون التسبب بأي تهييج. يمكنك استعمال هذا العلاج بتقطيع الخيار إلى شرائح رقيقة ووضعهم أسفل الإبط لمدة 30 دقيقة. أحكمي إغلاق ذراعك حتى لا يسقط الخيار.

طريقة أخرى

يمكنك عمل عصير من الخيار ووضعه في رذاذ ثم رشه وتركه ليجف. عندما يجف تماماً يتم غسله بماء دافئ. يمكنك استعمال الرذاذ في الصباح والمساء لنتائج أفضل.

طريقة ثالثة

قومي بتحضير عصير من الخيار وأضيفي الكركم وعصير الليمون له. ستشكلين بذلك معجون مبيض ومغذي لمنطقة أسفل الإبط. دلكي المعجون في منطقة أسفل الإبط بلطف ولتركيه لمدة نصف ساعة أو ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ. يمكنك عمل هذه الطريقة يويماً للحصول على نتائج ملحوظة خلال أسبوع.

الليمون

الليمون

الليمون هو أكثر المبيضات الطبيعية المعروفة للجلد والشعر. فالليمون لا يحتوي على حمض مبيض طبيعي وحسب بل يحتوي على مكونات مطهرة وقاتلة للبكتيريا. لهذا يعتبر الليمون من أكثر المكونات الطبيعية استعمالاً في منتجات التبييض. الليمون آمن للاستعمال الجسدي وعلى الوجه مع أنه قد يسبب شعوراً بالقرص حول العينين. قد يسبب عصير الليمون جفاف الجلد لذا لا بد من استعمال المرطبات بعد استعمال هذه العلاجات. يمكنك استعمال قطع ليمون طازجة لتقشير وتبييض منطقة أسفل الإبط. ببساطة افركي قطع الليمون على الجلد لعدة دقائق واتركي العصير ليجف خلال 15 دقيقة. بعد جفاف العصير تماماً قومي بغسل المنطقة بماء دافئ. جففي المنطقة عن طريق التربيت وتجنبي استعمال مزيل العرق بعد هذا العلاج ثم ضعي المرطب.

طريقة أخرى

اخلطي عصير الليمون والسكر واستعماليه كمقشر ومبيض لمنطقة أسفل الإبط. استعملي المقشر كمساج باستعمال حركات دائرية واستمري بالمساج لمدة 5 دقائق. سيزيل المقشر الخلايا الميتة المسببة لاسمرار أسفل الإبط.

معجون رائع

يمكنك خلط عصير الليمون، الكركم والعسل واستعمال المعجون أربع مرات في الاسبوع.

قد يكون اسمرار منطقة أسفل الإبط عرضاً لبعض الأمراض. واحدة من هذه الحالات الشواك الأسود وهو مرض يرافق مقاومة الإنسولين، السمنة، السرطان، بعض أنواع الأدوية وخلل الهرمونات. إن كان سبب اسمرار منطقة أسفل الإبط لديكي عائداً لأحد هذه الحالات من الأفضل مراجعة الطبيب قبل اسنعمال أي من هذه العلاجات للحصول على التشخيص والعلاج المناسبين. 

المصدر

شارك المقال

شاهد أيضاً

إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر

يعتبر نمو الشعر الكثيف في الأماكن الغير مرغوب بها في الجسم من الأمور المزعجه لدى …