قرفة

فوائد القرفة الصحية

لا بد وأن لديك بعض القرفة في رف البهارات في مطبخك والذي تستعمله في الطبيخ أو القهوة ولكنك لا تعلم بالفوائد الصحية التي ستجنيها منه. سنذكر لكم في هذا المقال بعض فوائد القرفة.

غني بمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة المتواجدة في القرفة تساعد على حماية جسمك من التدمير الحادث نتيجة للجذور الحرة. من مضادات الأكسدة الموجودة في القرفة البوليفينول وهسي تعتبر قوية وفعالة. بفضل قوة فعالية مضادات الأكسدة الموجودة في القرفة، يستعمل هذا البهار عادة كمادة حافظة للطعام.

يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

وجدت الدراسات رابطاً بين تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والقرفة. أمراض القلب هي واحدة من مسببات الوفاة الرئيسية حول العالم. عندما يتناول مريض السكري من النوع الثاني غراماً من القرفة يومياً تقل مستويات الكوليستيرول في الدم.

تقليل مستويات سكر الدم

بالإضافة إلى دور القرفة في تقليل مقاومة الإنسولين في الجسم تعمل القرفة أيضاً على تقليل مستويات السكر في الدم.

الوقاية من السرطان

تتم حالياً دراسة القرفة كمادة واقية من السرطان. بالرغم من أن الأبحاث ما زالت قيد الدراسة في المختبرات وعلى الحيوانات إلا أن النتائج تبين أن مستخلص القرفة قد يقي من الإصابة بالسرطان. تعمل القرفة على تقليل نمو الخلايا السرطانية بالإضافة إلى منع الشعيرات الدموية من تشكيل الأورام.

تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات

تنتج الالتهابات عند مقاومة الجراثيم المختلفة أو إصلاح الأنسجة التالفة ولكن قد يسبب الالتهاب المطوّل مشاكلاً مختلفة. الخبر الجيد أن القرقة تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تقليل حدوث أي التهاب وتعيد الجسم إلى حالته الطبيعية.

علاج للشقيقة

تبين أن القرفة فعالة ضد الشقيقة بفضل خواصه القاتلة للألم. ولأن القرفة أقل سعراً من الأدوية المعالجة للشقيقة قد يكون من الأفضل اللجوء إلى الخيارات الطبيعية.

تحفيز الجهاز المناعي

هل تعلم أن القرفة تقوي جهازك المناعي؟ إن كنت معرضاً المتكررة بنزلات البرد فما عليك إلا تناول القرفة يومياً سيدعم جهازك المناعي لمقاومة هذه الأمراض.

مقاومة الالتهابات الفطرية والبكتيرية

تحتوي القرفة على مكونات فعالة لقتل أي نوع الالتهابات. الزيت الموجود في القرفة يعمل على علاج الالتهابات الموجودة في الجهاز التنفسي الناتجة عن الفطريات. كما أنه يعمل على منع نمو بعض أنواع البكتيريا مثل السالمونيلا.

المصدر

www.wellnessbin.com
شارك المقال

شاهد أيضاً

محتويات صيدلية المنزل

ماذا يجب أن تحتوي صيدلية المنزل

هل انت بصدد انشاء صيدلية صغيرة في منزلك ؟ عادة ما يتعرض احد افراد الاسرة …