الثورة التكنولوجية قاتلة للتركيز

للثورة التكنولوجية تأثير كبير على حياتنا منها الإيجابي والسلبي ومن تأثيراتها السلبية أنها تعد من العوامل القاتلة للتركيز أثناء العمل. كيف تؤثر على التركيز وما هي الحلول المقترحة؟

الهاتف النقال

من الممكن أن تكون رنة هاتفك النقال أكثر تشويشا من البريد الإلكتروني. القليل منا من لا يجيب أو يتفقد هاتفه النقال عندما يرن. المشكلة أن الإجابة على هاتفك النقال لا يستهلك الوقت عند الإجابة فقط بل يمكنه قطع النشاط والحماس لتكملة العمل الذي كنت تقوم به.ما الحل؟إذا كنت تعلم أن الإتصال غير طارئ اتركها للبريد الصوتي. أما إذا كنت تعمل في مشروع يحتاج تركيز عالي من الأفضل إبقاء هاتفك على الصامت بحيث لا تشعر بالحاجة للإجابة. اختر أوقات معينة لسماع البريد الصوتي. السماع لكل الرسائل مرة واجدة قد يكون أقل تشويشا من إجابة كل هاتف على حدة.

أعداد الرسائل الإلكترونية الهائلة

تدخل الرسائل الإلكترونية إلى صندوقك الوارد وتجعلك تشعر بأنك يجب أن تجيب فورا. مع أن معظم الرسائل متعلقة بالعمل إلا أنها تعتبر مشتتات من العمل الذي تقوم به حاليا. لا يمكنك إنجاز الكثير إن كنت تتوقف عن العمل لتجيب على بريد الإلكتروني ثم تعود لإكمال عملك وتكرار هذا لعدة مرات.ما الحل؟عوضا عن تفقد البريد الإلكتروني بشكل مستمر قم بتحديد مواعيد محددة لذلك والتزم بها فهذا يعطيك المزيد من الوقت للعمل عندما تقوم بذلك دون انقطاع.

شارك المقال

شاهد أيضاً

السيطرة على التوتر

آثار التوتر على صحة الجسم

وفقاً للأكاديمية الأمريكية لعائلات الأطباء فإن التوتر هو طريقة طبيعية يقوم بها الجسم كي يحمي …