الرضيع

حقيقة الصورة التي نشرت لجنين يقبض بأصبع الطبيب كنوع من الشكر

إن هذه الصورة الرائعه و التي أخذها المصور مايكل كلانسي و نشرت في عام 1999 هي حقيقية ولكن السؤال عن حقيقة القصه التي تبعتها.

تم أخذ الصورة خلال عملية اجراها الطبيب جوزيف برونر و الطبيب نويل توليبان لمعالجة جنين بعمر ال21 أسبوع لحالة السنسنة المشقوقه. العملية كانت ناجحه و تمت ولادة طفل معافى صحيا بعد ثلاثة أشهر و اطلق عليه اسم سامويل اليكسندر.

بعض الاشخاص اثاروا تساؤلات عن ان كان الجنين حقا قد مد يده من الرحم ليسمك بيد الجراح. نطرح لكم ثلاثة مقولات لما حدث وقتها اثنان منهما شاهدين عيان.

– النص الذي تم نشره: خلال الجراحه قام الصغير سامويل بمد بده من خلال الجرح و قبض على يد الجراح.

– المصور مايكل كلانسي: سامويل استيقظ من التخدير مبكرا و دفع قبضة يده من الجرح في الرحم. اظن انه كان يتألم. قام الطبيب جوزيف بمد يده و مسك يده برفق و كانت ردة فعل سامويل أنه قبض عليها.

الجراح جوزيف برونر: يمكنك أن ترى الصورة من وجهة نظرك بأنها إما أن سامويل مد يده من الرحم و مسك اصبع انسان أو أنني قمت بسحب يده من الرحم و هو ما قمت بعمله.

ذكر الطبيب برونر في روايات اخرى أن يد الجنين ظهرت من خلال فتحة الرحم و هو من قام بسحبها و مسكها شاكرا المصور على استغلال اللحظه و تصويرها. في كل الاحوال و بالرغم من ان الصورة تمت المبالغه عليها عندما يقول الناس أن يد الجنين مدت لتمسك يد الطبيب إلا انها تبقى معجزه و صورة جميله جدا.

 

شارك المقال

شاهد أيضاً

البروتين

حقائق و شائعات تخص البروتين

يحتاج الرجال إلى البروتين بنسبة أكبر من النساء حقيقة. يعتمد مقدار احتياج الجسم للبروتين على …