المكسرات

سبعة أطعمة بفائدة صحية مدهشة

من المؤكد أن الغذاء الجيد هو السبيل للصحة الجيدة، ويتميز الغذاء الجيد باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي لها أثر ايجابي على الصحة. وكما قال العرب قديماً أن المعدة بيت الداء وهذا ما أكده العلم الحديث فقد قام الباحثون بعمل دراسات على عدة عناصر غذائية ودراسة مدى تأثير هذه الاغذية على صحة الانسان وأيها أفضل تأثيراً على الصحة. والآن وبعد كل هذه الأبحاث التي أجريت على مدار عقود ماضية، سنورد لكم في هذا المقال أفضل وألذ سبعة أطعمة بفائدة صحية مدهشة وفوائدها على صحتك :

1. الفلفل الحلو

تناول الفلفل الحلو مرتين إلى أربعة مرات أو أكثر في الأسبوع يساعد على تقليل الخطر بالإصابة بمرض الباركنسون بنسبة 30% بناء على دراسة اجريت عام 2013.

2. رقائق الفلفل الأحمر المسحوقة

اضافة هذه الرقائق إلى طعامك يساعدك على عدم تناول كمية زائدة من الطعام.

3. عصير البطيخ

معلومة غريبة ولكنها حقيقية. إذا قمت بشرب عصير البطيخ قبل ممارسة الرياضة فإنها تساعدك على تقليل آلام ما بعد الرياضة حيث أن دراسة اجريت في عام 2013 اثبتت أن البطيخ يحتوي على حامض اميني يدعى ل-سيترولين يحسن تدفق الدم إلى أنحاء الجسم.

4. المكسرات

وفقا لدراسة اجريت في تشرين الثاني عام 2013 فإن تناول المكسرات المشكلة النيئة أو زبدة المكسرات يوميا  تقلل نسبة الوفاة بما يزيد على عمر الانسان بمعدل 30 عاما.

5. فطر الشيتاكي

يساعد في القضاء على فيروس الورم الحليمي البشري من الانسجة المصابة به. لكن هذه نتيجة اولية من دراسة حديثة. و ما هو مؤكد أن هذا النوع من الفطر غني بالألياف و فيتامين ب6 لذا تناولها في جميع الأحوال مفيد.

6. زيت الكانولا

في دراسة تمت عام 2013 تبين أن استهلاك المرطبات التي تحوي الكانولا أو زيت الكانولا ارتبطت بانخفاض دهون البطن. و لكن لا يجب أن الإكثار منه.

7. الشوكولا السوداء

تناول الشوكولا السوداء (باعتدال طبعا) يساعد على تجنب تناول الوجبات السريعة و تجنب الآثار الأيضية السلبيه للتوتر.

شارك المقال

شاهد أيضاً

محتويات صيدلية المنزل

ماذا يجب أن تحتوي صيدلية المنزل

هل انت بصدد انشاء صيدلية صغيرة في منزلك ؟ عادة ما يتعرض احد افراد الاسرة …