طرق سهلة لفقدان سريع للوزن

طرق سهلة لفقدان الوزن بسرعة

إن أسرع طريقة لفقدان الوزن هي التخلص من الماء الزائد الموجود في جسمك. حوالي 60% من حجمك يعود للماء ولهذا قد يبدو بعض الأشخاص سمينين.إن كنت ممن يريدون فقدان الوزن بشكل سريع ،مثلا اقترب موعد زفافك، الحل الأمثل لذلك هو فقدان وزنك من الماء. يمكنك فقدان كيلو من وزنك في اليوم إذا التزمت بنظام ريجيم قاسي. لكن تبقى المشكلة هنا أنك ستسرجع وزنك من الماء بشكل سريع. والحل الوحيد لضبط كمية الماء في جسمك هي بممارسة أسلوب حياة صحي.

سوف نذكر لكم في هذا المقال بعض الطرق الفعالة لفقدان الوزن السريع:

ممارسة الرياضة

يخسر جسمك الماء عندما تقوم بأي نشاط رياضي يؤدي إلى تحمية الجسم وارتفاع عدد نبضات القلب في الدقيقة. بعض الرياضات مثل المشي العادي أو على جهاز المشي يساعد جسمك على التخلص من الماء أثناء الليل. ولهذا يفضل ممارسة الرياضة في الصباح الباكر وفي الليل قبل النوم فهذا يساعد على تسريع عملية خسران الماء وبالتالي الوزن. بينما تمارس الرياضة لخسران الوزن تأكد من أن وضعية جلوسك ووقوفك صحية. يجب أن يبقى ظهرك مستقيما والعمود الفقري منتصبا فهذا يساعد على تسهيل مرور الماء إلى كل أنحاء جسمك. القيام بجلوس القرفضاء والانتصاب خلال وقت فراغك لا يساعدك على خسران الوزن فحسب ولكن على تقوية العضلات لديك أيضا.

أضف ثلاثين دقيقة يوميا لنومك

قليل منا ينام لمدة ثمان ساعات يوميا في الواقع معظمنا ينم لخمس أو ست ساعات فقط فإذا كنت ترغب بفقدان الوزن عليك إضافة 30 دقيقة لنومك على الأقل فهذا سيساعدك على الحصول على الطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية. ينصح العديد من الأطباء أن تكون عدد ساعات النوم تسعة بحيث تحصل على طاقة كافية لممارسة الرياضة بشكل أكبر ولمدة أطول خلال اليوم.

تناول المزيد من الأعشاب

تناول الأعشاب مثل الشومر، الزنجبيل، البقدونس، والثوم يساعد على زيادة مضادات الأكسدة في جسمك. كما يساعد على التخلص من الماء الزائد في جسمك دون التسبب بالجفاف.

تناول الأدوية للتخلص من الغازات

تماما كما تقوم الأدوية التي تخلصك من بمساعدتك على التخلص من الماء الزائد تساعدك الأدوية التي تخلصك من الغازات في جسمك على تسريع التخلص من وزن الماء الزائد. يقوم هذا النوع من الأدوية على تسهيل عملية الهضم والتخلص من الغازات المعطلة لعملية الهضم في الأمعاء. كما قد يكون الغاز هو المسبب لانتفاخ البطن لديك فتناول الأدوية سيساعدك على الحصول على بطن غير منفوخ.

ماء بتلات الأزهار

ضع بضع من بتلات “بتلة” الزهر في مياه مقطرة. إغلها على نار هادئة لمدة 15-20 دقيقة أو حتى يبهت لون البتلات. صفي الماء واشرب نصف كوب منه كل صباح على معدة فارغة. سيساعدك هذا التخلص من الماء الزائد في الأوعية الدموية.

شاي الأعشاب

إلجأ لشرب شاي الأعشاب عوضا عن الحليب حيث يثبط الحليب عملية التخلص من الماء الزائد. الشاي بالأعشاب مثل الشاي الأخضر، البابونج والشاي بالليمون. لا يساعدك الشاي بالأعشاب على التخلص من الماء الزائد فحسب بل يساعدك على التخلص من السموم في جسمك كذلك.

الجزر

يساعد مضغ الجزر على تسريع عملية الأيض وبالتالي سرعة خسران الوزن. كما يساعدك الجزر على ممارسة التمارين الرياضية دون الشعور السريع بالتعب.

الطماطم

الطماطم غنية بفيتامين “ج”، الحديد والكالسيوم بالإضافة إلى ذلك فإن تناول الطماطم بشكل يومي يساعدك على التخلص من الماء الزائد في جسمك.

البطيخ

يمكنك شرب عصير البطيخ أو تناول الفاكهة كلا الحالتين ناجحتين بشدة للتخلص من الماء الزائد في الجسم. كما أن البطيخ غني بفيتامين أ، ب، ج والمغنيسيوم وهذه المكونات يحتاجها جلدك ليبدو منتعشا.

الليمون، الخيار والنعنع

اخلط نصف كوب من الخيار المقطع وثلاثة أكواب من عصير الليمون وملعقتي شاي من عصير النعنع. اشرب هذا العصير لعمل توازن لدرجة الحموضة في جسمك، تحفيز عملية الهضم و التخلص من الماء الزائد.

عصير الملفوف

قد يكون عصير الملفوف ذو طعم غير محبب بالنسبة لك ولكن يمكنك التخلص من الوزن الزائد من الماء بشرب هذا العصير وإضافة بعض اللبن والفلفل له. يحتوي الملفوف على معادن ومكونات تمنعك من حجز الماء في جسمك حيث أنه يتحكم في السرعة التي يمتص بها جسمك الماء.

خل التفاح

يعتبر خل التفاح مدر طبيعي للبول ويمكنه مساعدة جسمك على موازنة كمية البوتاسيوم. خسران البوتاسيوم بالإضافة إلى الماء قد يكون خطرا على صحة الكلى ولكن وطالما أنك تتناول ما لا يزيد عن ملعقتين في اليوم يمكنك إبقاء مستوى البوتاسيوم لديك بالدرجة الصحية حتى وإن كنت تخسر الماء الزائد.

التفاح

تناول حبة أو اثنتين من التفاح دون إزالة القشر للتخلص من الماء المحجوز في جسمك.

تناول سمك السالمون

قد يظهر النمش والتجاعيد عندما تخسر الماء الزائد من جسمك والحل الأمثل لمعالجة هذا هو تناول سمك السالمون فهو يساعدك على البقاء رطبا ويحسن من صحة الجلد.

مكملات غذائية لخسران الماء

هنالك العديد من الخيارات الآن وتأتي معظمها على شكل حبوب وثمنها في متناول اليد. تناول هذه المكملات الغذائية تحت إشراف أخصائي لخسران الوزن الزائد من الماء.

شاي البقدونس

تجنب القهوة قد يحرمك من الطاقة الكافية ليومك إذن لا بد من إيجاد بديل للطاقة ويساعدك على خسران الماء الزائد في نفس الوقت. والخيار الأمثل هو البقدونس فهو يحتوي على مضادات أكسدة تساعدك على خسران الوزن الزائد من الماء. اشرب شاي البقدونس ثلاث مرات يوميا فهذا يساعدك على البقاء نشيطا ورطبا.

اشرب كميات مناسبة من الماء

إذا أردت خسران الوزن الزائد من الماء عليك شرب كميات مناسبة من الماء. خسران الماء المتواجد في جسمك لن يساعدك كثيرا فقد تعود لكسبه خلال 10 أيام.

احرص على

– ارتداء ملابس حرارية أثناء ممارستك للرياضة بحيث تعرق دون الحاجة إلى ممارسة الرياضة لفترات طويلة جدا.

– تجنب الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل الخبز الأبيض، الأرز والمعكرونة البيضاء فهي تحتاج إلى كميات إضافية من الماء في جسمك كما يتم هضمها بسرعة فتحتاج إلى تناول المزيد من الطعام.

– تجنب الأطعمة المعلبة والمعالجة فهي تحتوي على كميات كبيرة من الأملاح وتعمل الأملاح العالية على حجز الماء في الجسم. هذا الأمر صحيح بالنسبة لكميات السكر العالية أيضا.

– قد تبدو سمينا أو منفوخا إذا نمت بعد شرب القهوة أو المشروبات المحتوية على الكافيين بشكل عام. تجنب المشروبات المحتوية على الكافيين إذا كنت تسعى لخسران الوزن.

– احرص على تناول الأطعمة المحتوية على الألياف فهي تساعد على امتصاص الماء وبالتالي خسران الوزن السريع.

تجنب

– استعجال فقدان الوزن الزائد من الماء قد تحتاج إلى اسبوعين لذلك.

– يتجنب بعض الأشخاص شرب الماء لخسران الوزن. هذا في الواقع شائعة يجب أن تشرب الماء لتجنب الجفاف والتهابات المسالك البولية.

– من الخطر فقدان أكثر من 3% من الماء المتواجد في جسمك لذا تجنب ممارسة الرياضة بشكل مبالغ به وتجنب فقدان أكثر من 3% من الماء في المرة الواحدة.

المرجع

شارك المقال

شاهد أيضاً

محتويات صيدلية المنزل

ماذا يجب أن تحتوي صيدلية المنزل

هل انت بصدد انشاء صيدلية صغيرة في منزلك ؟ عادة ما يتعرض احد افراد الاسرة …