التهاب الحنجرة

علاجات منزلية لالتهاب الحنجرة

احتقان الحلق، السعال الجاف وتغير الصوت من أعراض التهاب الحنجرة والتي تنتج من تلف أو زيادة التوتر على الأحبال الصوتية. ينتج التهاب الحنجرة عن التهاب الأحبال الصوتية. 

مثل معظم الإلتهابات يمكن علاج التهاب الحنجرة عن طريق المضادات الحيوية والأدوية المضادة للإلتهابات ولكن إن كنت ممن يرغب بعلاح سريع وطبيعي فهذا المقال هو المناسب لك.

شراب البصل

إغلي أربعة أكواب من الماء وضع فيها بصلة متوسطة الحجم مقطعة إلى أربعة قطع. اخلط حتى تصبح كثافة الخليط مماثلة للشراب. أضف خمسة ملاعق طعام من هذا الشراب إلى كوب من الماء. أضف بضع قطرات من عصير الليمون والعسل للتحسين من الطعم. اشرب الشراب لشعور فوري بالتحسن.

الزنجبيل

يعالج الزنجبيل مشاكل الحلق. بينما يخفف عصير الزنجبيل من تهيج جدران الأحبال الصوتية. يمكنك تناول الزنجبيل أو غليه.

خل التفاح

لدى خل التفاح خصائص كالمضاد الحيوي والذي يقتل البكتيريا وبالتالي يساعد على علاج التهاب الحلق. أضف ملعقتي طعام من خل التفاح في نصف كوب من الماء ثم أضف العسل. اشرب هذا الخليط مرتين يوميا لقتل البكتيريا المسببة للالتهاب.

عصير الليمون

عصير الليمون رائعا للتخفيف من التهيج في الحنجرة كما أنه يقتل البكتيريا. اشرب عصير الليمون الطازج في الصباح أو استعمله في الغرغرة. أضف قليلا من الملح لعصير الليمون الطازج واخلط. استعمل هذا للغرغرة خلال اليوم.

الثوم

لدى الثوم خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات وهو رائع للحنجرة.

الماء

اشرب كميات وفيرة من الماء للتخلص من المواد السامة والجراقيم المتواجدة في الجسم. كما سيساعدك هذا على التخلص من التهيج. تجنب شرب الماء البارد. يمكنك إضافة شرائح من الليمون لنتيجة أفضل.

العسل

من المعروف أن العسل يخفف من الالتهابات. تناول ملعقة من العسل أكثر من مرة خلال النهار للعلاج. كما يمكنك إضافة الليمون للعسل لعلاج أفضل.

ماء دافئ مالح

هذا علاج تقليدي شائع. للماء الدافئ القدرة على قتل الفيروسات والتخفيف من الالتهابات. أضف نصف ملعقة شاي من الملح إلى نصف كوب من الماء الدافئ واستعمله للغرغرة. قم بهذا قدر استطاعتك خلال اليوم. لكن عليك الحذر فالملح يقوم بإزالة الماء المتواجد في الجسم ومن الممكن أن يسبب المزيد من التهيج. التزم بكمية الملح الموصوفة وتأكد من عدم تناولك للطعام المالح.

المرجع

شارك المقال

شاهد أيضاً

الإمساك

علاجات طبيعية للإمساك

يعتبر الإمساك من المشاكل الشائعة جداً وقد يعود سببه إلى الأطعمة التي يتناولها الشخص أو …