مجمد الثلاجة

لا تعيدي هذه الأطعمة إلى مجمد الثلاجة (الفريزر) أبداً

جميعنا نلجأ لحفظ الأطعمة في مجمد الثلاجة كونه يقدم لنا عدة أسباب للراحة وحفظ الطعام لفترة أطول. و لكن من المهم التنبه أن حفظ الأطعمة في مجمد الثلاجة قد يقلل من جودته. على سبيل المثال، قد يسبب تجميد اللحوم تلفاً في جدران الخلايا وهذا يؤثر على كلٍ من الطعم و الطراوة. إذابة الثلج عن الطعام ثم إعادة تجميدة قد تكون فكرة سيئة جداً. هنالك بضع قواعد عليك اتباعها خاصة عند التفريز. سنقدم لكم في هذا المقال الأطعمة التي لا يجب أن تعيد تجميدها ثانية:

المثلجات (البوظة)

بوظة

مفاجأة أليس كذلك؟ يظن معظم الناس أنه لا بأس من إعادة تجميد البوظة ولكنها فكرة سيئة جداً. المثلجات عبارة عن منتجات ألبان والتي قد تتلف بسرعة وبمجرد ذوبانها. بالإضافة إلى ذلك، ستلاحظ أن طعم وقوام المثلجات قد تغير وهذا يدل على أنه قد حان أوان التخلص منها.

عصير الفاكهة

عصير

لا تعيد تجميد عصير الفاكهة بعد إذابته خاصة المركزة. حيث أنها تخسر جودتها وسيكون من الصعب إعادة إذابتها في الماء.

السموثي smoothies

سموثي

الأفضل هو شرب السموثي فور شرائها. يضاف الحليب إلى معظم أنواع هذا المشروب لهذا سيسبب إعادة تذويبه تكوّن الكتل.

اللحوم النّيئة

لحم ني

لا تحاول أبداً إعادة تجميد اللحوم. سيسبب هذا أن تصبح اللحوم ذات رائحة و يتغير لونها وهذا يدل على أن اللحم ليس آمناً للاستعمال. ينطبق هذا الأمر على المأكولات البحرية و الدواجن.

اللحم المطبوخ

لحم مطبوخ

لا تقم بإعادة تجميد ما تبقى من طعامك وهذا لأن البروتين يتلف بسرعة بعد الإذابة الأولى وبالتأكيد أنت لا تريد تناول لحم سئ!

خضار السلطة

سلطة خضراء

تكون السلطة ألذ طعماً عند إضافة الخضار لها ولكن لن تحصل على هذا إن قمت بتجميده. على سبيل المثال، تجنب إعادة تفريز الخس فهذا سيجعله رخو و بلا طعم.

إن رغبت بإعادة تفريز طعامك تأكد من وجود حبيبات الثلج. بالرغم من هذا عليك أن تحكم جيداً على الطعام. على سبيل المثال، الأطعمة كبيرة الحجم مثل ديك الحبش لا يجب أن يعاد إلى المجمد حتى وإن تواجدت حبيبات من الثلج عليه. و هذا لأنه قد أصبح دافئاً من الداخل وغير آمن للأكل.

المصدر

شارك المقال

شاهد أيضاً

محتويات صيدلية المنزل

ماذا يجب أن تحتوي صيدلية المنزل

هل انت بصدد انشاء صيدلية صغيرة في منزلك ؟ عادة ما يتعرض احد افراد الاسرة …