الحمل

نصائح للحمل بعد سن الخامسة و الثلاثين

أصبح الحمل بعد سن الخامسة و الثلاثين أكثر انتشاراً من ذي قبل، في الواقع ما بين عامي 1980 و 2004 زادت نسبة النساء اللواتي يحملن طفلهن الأول بعد عام الثلاثين من 8.6 إلى 25.4% بينما زادت نسبة أولئك اللواتي يحملن بعد عامهن ال35 إلى ستة أضعاف. كما أصبحت نسبة النساء اللواتي يحملن طفلهن الأول بعد الأربعين 2.2% في عام 2006. من الرائع الحمل في أي عمر إلا أن الحمل المتأخر قد يكون مصاحباً ببعض التحديات من الحمل إلى الحفاظ على الحمل حتى الولادة. الأمر المهم هو القيام بعمل كل ما هو ممكن للتقليل من احتمالية حدوث المشاكل.

  • المحافظة على الوزن المثالي قبل الحمل، حيث أن الولادة لدى السيدات اللواتي يزيد معامل كتلة الجسم (BMI) لديهن عن 30 تكون احتمالية الحمل لديهن أقل، أكثر عرضة للإصابة بسكري الحمل خاصة لدى العمر الأكبر و هذا يجعل احتمالية تعرضهن لمضاعفات أعلى. كما أن السمنة تقلل من فعالية علاجات العقم. في الواقع، تمتنع بعض مراكز علاج العقم عن القيام بعملية طفل الأنابيب إن كان وزن السيدة أعلى من حد معين.
  • تعلمي السيطرة على التوتر قبل الحمل فهنالك أدلة علمية على أن التوتر قصير المدى (خسران الوظيفة) أو المزمن (كره الوظيفة) يؤثر سلباً على الحمل و الجنين. لتعلم طرق السيطرة على التوتر اضغط هنا.
  • تناولي فيتامينات الحمل قبل الحمل فهي تحتوي على حمض الفوليك الذي يقي من التشوهات العصبية.
  • تخلصي من العادات السيئة قبل الحمل وهذا يعني التخلص من التدخين، الابتعاد عن أماكن التدخين و الامتناع عن تناول الكحول. أن تحتاجين أن يكون جسمك خالياً من السموم قدر الإمكان لزيادة نسبة الخصوبة لديكي و ليكون الرحم لديكي جاهزاً بشكل جيد لاستقبال البويضة المخصبة.
  • ارتاحي خلال فترة الحمل. مجرد وضع قدميكي للأعلى لمدة 45 دقيقة كل يوم بعد الظهر يساعد على التخلص من السوائل الزائدة في الجسم و تحسين تدفق الدم إلى الجنين. كما يساعد النوم على نمو الجنين.

المصدر

www.healthywomen.org

شارك المقال

شاهد أيضاً

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر للتخسيس

بالرغم من أن الشاي الأسود هو الأكثر شهرة فنسبة استهلاكه مقارنة بأنواع الشاي الأخرى تصل …