التخلص من تساقط الشعر

وصفات منزلية للتخلص من تساقط الشعر في خمسة أيام

لقد أصبح تساقط الشعر خاصة لدى صغار السن من مسببات القلق لدى الكثيرين خاصة عندما يجدون كومة من الشعر على فرشاة الشعر بعد تسريحه كما من الممكن أن تتفاقم مشكلة تساقط الشعر وتسبب الصلع إذا لم تتعالج في وقتها. سنقدم لكم في هذا المقال بعض الوصفات المنزلية للسيطرة على تساقط الشعر يمكنك تجربة هذه الوصفات وتحضيرها بسهولة وسوف تلاحظون الفرق خلال أيام.

بداية هنالك بعض الإرشادات والاستراتيجيات التي يجب أن تتنبهي لها لتقليل تساقط الشعر. تجنبي تماما تمشيط الشعر الرطب مباشرة بعد الاستحمام. احرصي على تناول كميات مناسبة من الماء وتجنبي الجفاف. بحيث أن الماء يقوم على إزالة السموم من جسمك ويحافظ على التغذية السليمة لك ويساعد على الحفاظ على صحة شعرك. تقوم العديد من السيدات بعمل معالجات ثقيلة في صالونات التجميل مثل استعمال بكرات التمويج، السشوار وأجهزة تمليس الشعر المختلفة وهذا قد يؤدي إلى أن يصبح الشعر جاف وتالف.

لذا حاولي أن تقلصي من استخدام هذه الأجهزة قدر المستطاع وهذا قد يكون أفضل علاج لشعرك. احرصي أن تكون فروة الرأس نظيفة وخالية من القشرة. تأكدي من حصولك على غذاء صحي ومتوازن وخال من الوجبات السريعة والأطعمة الغير صحية فهذا يؤكد حصولك على كميات كافية من البروتين والفيتامينات الهام لنمو الشعر. قومي بتمشيط شعرك بانتظام صباحا ومساء ليصبح ناعم وأملس. واحرصي على وصول الشامبو إلى بويصلات الشعر والخصلة كاملة وبعد الانتهاء من الشامبو قومي بإرجاع شعرك إلى الخلف واطو منشفة حول شعرك بطريقة التوربان وبلطف قومي بتنشيف شعرك ودعي الماء يجف من شعرك بطريقة طبيعية.

وصفات للسيطرة على تساقط الشعر

الآن يمكننا البدء بشرح بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من تساقط الشعر

التخلص من تساقط الشعر باستخدام معالج أملا الهندي

يساعد الأملا أو نبات الكشمش الهندي على السيطرة على تساقط الشعر بشكل كبير. الأملا مصدر غني بفيتامين سي وهو جيد جدا لنمو الشعر. امسحي شعرك بالأملا وقومي بعمل مساج لإبقاءه طوال الليل. في الصباح يمكنك غسل شعرك بالشامبو. كما يمكنك تسخين الكشمش الهندي وخلطه مع زيت جوز الهند وهذه الوصفة لها نتاظج مذهلة بحيث يصبح تساقط الشعر أقل مع كل استخدام. يمكنك عمل مساج لشعرك بخليط من الأملا وزيت جوز الهند بحيث يمنع تساقط الشعر وبالإضافة إلى ذلك يمنع ظهور الشعر الأبيض قبل أوانه.

قناع طبيعي للشعر

عوضا عن الذهاب إلى صالونات التجميل يمكنك تحضير قناع طبيعي للشعر وذو فعالية علاجية عالية مثال ذلك: اخلطي نصف كوب من اللبن مع ربع ملعقة شاي من الفلفل الأسود وعندما يجهز الخليط ضعيه على شعرك واتركيه حتى يجف تماما ثم اغسليه ولاحظي النتيجة المذهلة في تقليل تساقط الشعر ويساعد الشعر على النمو بشكل أقوى.

عصير طبيعي لعلاج فعال

يمكنك التمتع بشعر كثيف بعد وضع بعض من العصائر الطبيعية عليه مثل البصل، الثوم أو الزنجبيل ثم اعصري العصير من الشعر. قومي بعمل مساج لشعرك واتركيه طوال الليل. عندما يتم امتصاصه بشكل كامل يمكنك غسل الأثر الزيتي في الصباح باستخدام شامبو جيد.

المرجع

شارك المقال

شاهد أيضاً

إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر

يعتبر نمو الشعر الكثيف في الأماكن الغير مرغوب بها في الجسم من الأمور المزعجه لدى …