الحمص

أفضل الوجبات الخفيفة لخسران الوزن

من المهم تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية خاصة إذا كنت ترغب بفقدان الوزن أو المحافظة عليه. ولكن ما يجعل الوجبات الخفيفة تؤثر سلباً على هدفك هو اختيار النوع الخاطئ منها. سنذكر لكم في هذا المقال أفضل الوجبات الخفيفة التي تساعدك على خسران الوزن وتحتوي على 150-200 سعرة حرارية فقط.

الزبادي اليوناني مع التوت

اللبن والتوت

دمج الزبادي اليوناني greek yogurt والتوت يقدم لك وجبة مشبعة وشهية وسوف تساعدك على تجنب الرغبة في تناول الوجبات التي تؤثر سلباً على نظامك الغذائي. يحتوي الزبادي على البروتين الذي يساعد في بناء العضلات والتوت غني بفيتامين “ج” ذو خصائص تساعد على حرق الدهون.

الجوز والعنب

العنب والجوز

كلاهما ذو طعم طيب وتجعلانك تشعر بالشبع فبالتالي سيقللان أي رغبة في تناول وجبة خفيفة غير صحية. يحتوي العنب على السكر للطاقة والألياف التي تخلص الجسم من السموم. يحتوي الجوز على البروتين والدهون الصحية الغير مشبعة.

ألواح الحبوب الصحية

الحبوب الكاملة

يحتوي هذا النوع من الوجبات الخفيفة على الحبوب الكاملة والتي تحتوي على الكينوا، الميلليت، الحنطة السوداء، القطيف والشوفان الخالي من الجلوتين كل هذه الحبوب تساعدك على تنظيف الأمعاء والحفاظ على مستويات الكوليستيرول من الإرتفاع.

الحمص

الحمص

يساعد الحمص على جعل القناة الهضمية لديك أصغر حجماً وبالتالي يجعل المحافظة على الوزن أسهل. أما الخضار والتي نعتاد تناولها مع الحمص مثل الطماطم، الخيار والفلفل الحلو جميعها غنية بالألياف التي تجعل المعدة ممتلئة.

الموز وزبدة الفول السوداني

الموز وزبدة الفول السوداني

كلاً من الموز وزبدة الفول السوداني مصادر ممتازة للطاقة دون أن تسبب إرتفاع في مستويات السكر في الدم. الموز غني بالألياف أما زبدة الفول السوداني يزود الجسم بالبروتين والدهون الغير مشبعة التي تقلل من الشهية.

التفاح والجبنة

إذا رغبت في تناول وجبة خفيفة غير تقليدية جرب شرائح التفاح مع الجبنة. ستساعدك مضادات الأكسدة والألياف المتواجدة في التفاح على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة. وستزود الجبنة جسمك بالكالسيوم والبروتين الذي تحتاجه لنمو العضلات.

الإجاص

الإجاص

الإجاص غني بالمواد الغذائية، قليل السعرات الحرارية وشهي.

المرجع

شارك المقال

شاهد أيضاً

محتويات صيدلية المنزل

ماذا يجب أن تحتوي صيدلية المنزل

هل انت بصدد انشاء صيدلية صغيرة في منزلك ؟ عادة ما يتعرض احد افراد الاسرة …