المثلجات

أكثر الأطعمة الصيفية المسببة للسمنة

حسناً ها قد بدأ الصيف: الشواء، الأطعمة المقلية، سلطة البطاطا، المثلجات وغيرها الكثير. قد يكون كل هذا رائعاً وشهياً ولكن عليك التعرف على فخ السعرات الحرارية التي ستقع بها والخيارات الأفضل التي يمكنك تناولها في نزهاتك واحتفالاتك الصيفية.

شواء اللحوم عالية الدهون

ستيك

الخبر السئ: يمكن للشواء أن يؤثر سلباً على محيط خصرك. 600 غم من الستيك (الريش) قد يحتوي على 1540 سعرة حرارية و124 غم من الدهون. يحتوي البيرغر متوسط الحجم على 750 سعرة حرارية و45 غراماً من الدهون. ماذا عن ضلع اللحم البقري؟ يأتي من أكثر أجزاء البقر دهناً! الخبر الجيد: يمكنك استبدال هذا بشواء صدر الدجاج منزوع الجلد وأجزاء اللحم الخالية من الدهون.

النقانق

النقانق

يتناول العديد منا السجق والنقانق في الصيف ولكن ربما علينا التريث قليلاً. لا يتعلق الأمر بالدهون أو السعرات الحرارية فأنت تستطيع اختيار تلك قليلة الدهون ولكن كون معظم السجق والنقانق غنية بالصوديوم. تحتوي النقانق على 280 سعرة حرارية، 15 غم من الدهون و1250 مغ من الصوديوم.

السلطات المحتوية على المايونيز

السلطة

تحتوي الحصة الواحدة من نصف كوب من سلطة البطاطس على 180 سعرة حرارية و8 غرام من الدهون. تحتوي نفس الكمية من الكولسلو على 150 سعرة حرارية و7 غرام من الدهون. للتقليل من السعرات الحرارية قم بإعداد السلطة باستخدام مايونيز قليل السعرات الحرارية أو اخلط المايونيز مع لبن قليل السعرات الحرارية أو كريمة حامضة خفيفة. أو يمكنك تناول سلطة البطاطا الألمانية أي باستخدام الخل عوضاً عن الزيت. يمكنك بعد ذلك إضافة المزيد من الخضار لأي نوع من السلطات لزيادة مكوناتها من الألياف والمواد الغذائية.

العصائر

عصائر

من الهام البقاء رطباً خلال فترة الصيف ولكن هذه العصائر الباردة قد تؤثر سلباً على وزنك. كن حذراً في اختياراتك إن كنت تشرب من عبوات الكوب ونصف من الشاي المحلى، الصودا المحلاة، مشروبات الطاقة، العصائر فإنك على الأغلب تحصل على 150 سعرة حرارية. وتزيد هذه السعرات بكميات أكبر في حالة السموثي، ميلكشيك والقهوة المثلجة. اروي عطشك بشرب الماء أو العصائر قليلة السعرات الحرارية.

المثلجات

المثلجات

يحتوي كوب المثلجات الإعتيادي على 380 سعرة حرارية و22 غرام من الدهون. حسناً، ماذا عن مثلجات كعكة الشوكولا؟ أصبحت السعرات الحرارية تزيد عن 720 و 28 غرام من الدهون. أنت لا تحتاج إلى أن تتجنب تناول المثلجات ولكنك يمكنك تجنب تناول الحصص الضخمة أو الإضافات عالية الدهون.

معارض الطعام

معارض الأطعمة

تقدم العديد من أكشاك ومعارض وبازارات الطعام أطعمة مقلية وكارثية للصحة. من التشيس كيك المقلي (ما يعادل 500 سعرة حرارية) إلى الماكاروني المقلي والجبنة (تقريباً 610 سعرة حرارية) وبينما أنت تأكل وأنت تسير وتختار من هذا وذاك سينتهي بك المطاف بسعرات حرارية مهولة. تجنب شراء الأطعمة المقلية وعوضاً عنها تناول حلوى شعر البنات، التفاح بالكاراميل أو اللحوم المشوية البسيطة أو شارك ما تشتريه مع صديقك.

إضافات السلطة

السلطة

قد تكون السلطة الخيار الأمثل لعشاء صيفي: خفيفة ومليئة بالخضار الطازجة والبروتين خال الدهون. ولكن الإضافات عالية السعرات الحرارية قد تحوّل السلطة من صحية إلى مسببة للسمنة. قطع الدجاج المقلي، الجبنة، الصلصة الكريمية وقطع الخبز المحمص كلها من الإضافات السيئة. عوضاً عنها أضف الدجاج المشوي، قطع من اللحم الخالي من الدهون أو البيض ثم أضف الصلصة قليلة السعرات الحرارية.

الوجبات الخفيفة

ناتشو

لن تؤذيك حصة صغيرة من أي نوع من الوجبات الخفيفة ولكن تناول كميات كبيرة منها مؤذٍ بالتأكيد. 28 غرام من شيبس البطاطس أو منفوث الجبنة يحتوي على 160 سعرة حرارية و10 غرام من الدهون. الناتشو بالجبنة تحتوي على 692 سعرة حرارية و38 غرام من الدهون. وعبوة البوشار الذي يباع في السينما يحتوي على 550 سعرة حرارية و31 غرام من الدهون. تناول وجبتك الخفيفة من الفاكهة، الخضار أو كميات قليلة من البوشار الخال من الدهون.

الدجاج المقلي

الدجاج المقلي

قد يكون خيار الدجاج المقلي هو الأفضل خاصة في حالة وجود تجمع لعدد كبير من الاشخاص ولكنه سيزيد وزنك ويؤذي الشرايين لديك. لذا تخلى عن الدجاج المقلي، أزل الجلد عن صدر الدجاج واشوه.

المصدر

شارك المقال

شاهد أيضاً

محتويات صيدلية المنزل

ماذا يجب أن تحتوي صيدلية المنزل

هل انت بصدد انشاء صيدلية صغيرة في منزلك ؟ عادة ما يتعرض احد افراد الاسرة …