grape

العنب الأحمر أو الأخضر؟ أيهما أفضل لصحتك؟

العنب من الفاكهة الغنية بالفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة. ولكن هنالك العديد من أنواع العنب والذي يختلف بشكل رئيسي باللون. أكثر أنواع العنب شهرة هو ذو اللون الأحمر ويوجد أيضا العنب الأخضر. حسنا، إن تواجد أمامك كلا من العنب الأحمر والأخضر أيهما ستختار؟ نقدم لكم في هذا المقال بعض الحقائق التي ستستاعدكم في الاختيار.

العنب الأحمر

red grape

سواء كنت تفضل العنب الأحمر بالبذور أو الخالي من البذور فإن العنب الأحمر غني بالمكونات الغذائية الصحية والتي لها عدة فوائد صحية مدهشة.

يحتوي العنب الأحمر على مادة الريسفيراترول بكميات كبيرة. لدى هذه المادة القدرة على تنظيف الشرايين فبالتالي حمايتك من الإصابة بتصلب الشرايين. كما تحميك من الالتهابات ومقاوم للسرطان. كما يحتوي العنب الأحمر أيضا على الأنثوسيانين والذي يتخلص بدوره من بعض المواد السامة في الدم. من المكونات الغذائية الأخرى المتواجدة في العنب الأحمر بيتا-كاروتين، مغنيسيوم، النحاس، الكالسيوم والحديد بالإضافة إلى فيتانين “ج” و “ه”.

العنب الأخضر

green grape

قد لا يحتوي العنب الأخضر على نفس كمية المواد الغذائية المتواجدة في العنب الأحمر ولكن للعنب الأخضر القدرة على علاج مشاكل الجهاز الهضمي وكما له القدرة على تخليص الجسم من السموم. يحتوي العنب الأحمر على كميات أكبر من الأوكساليت والذي إن تم تناوله بكميات كبيرة يحفز تكوين حصى المرارة.

أيهما يجب أن تختار؟

بغض النظر إن اخترت العنب الأحمر أو الأخضر فإن خيارك صحيح. كلا نوعي العنب غني بالمواد الغذائية والذي يجب أن تتواجد في نظام غذائك اليومي. قد يكون العنب الأحمر ذو قيمة غذائية أكبر ولكن يحتوي العنب الأخضر على فوائد غذائية كذلك لتنعم بحياة صحية.

المرجع

شارك المقال

شاهد أيضاً

محتويات صيدلية المنزل

ماذا يجب أن تحتوي صيدلية المنزل

هل انت بصدد انشاء صيدلية صغيرة في منزلك ؟ عادة ما يتعرض احد افراد الاسرة …