عادات إفطار خاطئة

تجنب هذه العادات الخاطئة المتعلقة بوجبة الإفطار

تناول وجبة الإفطار يساعد جسمك على البدء بالعمليات الأيضية لهذا اليوم لذا يجب أن نتجنب الأخطاء المتعلقة بوجبة الإفطار. نقدم لكم في هذا المقال أبرز الأخطاء الشائعة المتعلقة بوجبة الإفطار وحلول مقترحة لها.

العادة الأولى: تجاوز وجبة الإفطار بهدف التقليل من السعرات الحرارية المتناولة

قد يبدو لك أن تجاوز وجبة الإفطار فكرة جيدة للتقليل من السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم ولكن قد يكون هذا فخا للدهون. وجد الباحثون في جامعة إمبيريال كوليج في بريطانيا أن أدمغة من يتجاوز الوجبة الصباحية حفزت مراكز العمل لديها عندما رأى المشاركون في البحث صورا لأطعمة ذات سعرات حرارية عالية. وهذا يعني أن السيطرة على الرغبة بتناول الطعام سوف تكن أصعب وأنك ستقوم بتناول المزيد من الطعام للتعويض عن السعرات الحرارية وسوف تقوم بخيارات غير صحية خلال اليوم.

الحل: التزم بتناول وجبة الإفطار كل صباح. إذا كان الوقت مشكلة بالنسبة لك يمكنك تناول إحدى ألواح الطاقة الصحية التي تحتوي على الفاكهة.

العادة الثانية: اختيار الأطعمة عالية الكربوهيدرات للحصول على الطاقة

قد تعتقد أن تناول فطيرة التوت البري مع القهوة ليس بالخيار السئ ولكن تحتوي فطيرة التوت البري الإعتيادية والتي تباع في المخبز على كمية سكر أعلى من تلك المسموحة خلال اليوم كاملا. فهي تحتوي على ما يعادل 44 غراما من السكر بينما تنصح جمعية القلب الأمريكية بعدم تناول ما يزيد عن 24 غرام من السكر خلال اليوم كاملا (أي ما يعادل ست ملاعق شاي).

الحل: لا ينبغي أن تتجنب السكر بشكل كامل إن كنت معتمدا عليه ولكن يمكنك الحصول عليه بإضافة مربع من الشوكولا السوداء المقطعة مع حبوب الشوفان. كما يمكنك الحصول على السكر من الفاكهة مثل تحضير السموثي أو إضافة قطع الفاكهة إلى اللبن أو دقيق الشوفان.

العادة الثالثة: خياراتك صحية ولكن غير متوازنة

القليل منا يتناول الكميات المطلوبة من الفاكهة والخضار. قد تكن ممّن خياراته صحيه مثل تناول البيض المسلوق مع خبز الحبوب الكاملة في الصباح ولكن دون الوصول إلى الكميات الغذائية البومبة المطلوبة من كل المجموعات الغذائية.

الحل: تناول على الأقل حصة واحدة من الفاكهة قبل خروجك من المنزل صباحا ويمكنك إضافة الخضار إلى الأومليت الصباحية.

العادة الرابعة: إفطارك هزيل جدا

قد يكون ضيق الوقت إحدى الاسباب الرئيسية لمنعك من تناول وجبة كاملة على الإفطار. ولكن لا يجب أن ننسى المقولة الشائعة :”تناول إفطار ملوك، غذاء أمراء وعشاء فقراء!”. وجد باحثون أن النساء ذوات الوزن الزائد واللواتي قمن بتناول طعام أكثر في الإفطار وأقل في وجبة العشاء تمكن من خسران وزن بشكل أكبر وخسرن أكثر من محيط خصرهن مقارنة بأولئك اللواتي قمن بالعكس حتى وإن كان مجموع السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم واحدا.

الحل: احرص على الحصول على وجبة من البروتين، الدهون الصحية والكربوهيدرات الجيدة في كل وجبة إفطار. عوضا عن تناول اللبن فقط يمكنك إضافة بعض المكسرات والفاكهة. في النهاية إن كان عملك نهاريا لا يجب أن تحتوي وجبة العشاء على ضعف السعرات الحرارية المتواجدة في وجبة الإفطار.

المرجع

شارك المقال

شاهد أيضاً

محتويات صيدلية المنزل

ماذا يجب أن تحتوي صيدلية المنزل

هل انت بصدد انشاء صيدلية صغيرة في منزلك ؟ عادة ما يتعرض احد افراد الاسرة …