سوشي

ثمانية أطعمة للريجيم تسبب زيادة الوزن

قبل أن تذهب للسوبرماركت لشراء الأطعمة التي تسوَّق على أنها لتقليل الوزن عليك قراءة هذا المقال أولاً. قد تبدو الأطعمة التالية على أنها ستساعدك على الحفاظ على وزنك أو على الوصول إلى الوزن المثالي إلا أنها في الواقع تسبب زيادة الوزن!

الزبادي كامل الدسم

الزبادي كامل الدسم

تحتوي الحصة الواحدة من الزبادي العادي على 16 غرام من السكر. تناولك للبن ذو النكهة سيزيد كمية السكر إلى الضعف. نحن لا ننكر أن الزبادي جيد للجهاز الهضمي، الجهاز المناعي والعظام ولكن إن كنت تخطط لفقدان الوزن تناول اللبن قليل أو خالي الدسم.

الحلويات الخالية من السكر

الحلويات الخالية من السكر

 

ستلاحظ أثناء التسوق وجود العديد من المنتجات “الخالية من السكر” ولكن هذا لا يعني أنه مناسب للحمية الغذائية حيث يقوم المصنعون بإضافة الدهون عوضاً عن السكر كي يبقى الطعم محبب. قطعة من البسكويت الخالي من السكر على سبيل المثال تحتوي على 16- سعرة حرارية و9 غرام من الدهن.

المخلوطة

مخلوطة

كونها محملة بالكربوهيدرات المعقدة والألياف هذا لا يعني أبداً أنها جيدة لنظامك الغذائي. فهذا النوع الذي تقوم بشرائه من الأسواق محمل أيضاً بالسكر والدهون ويمكنك الإطلاع على قائمة المكونات للتأكد. عوضاً عن شراء الأكياس المعبأة قم أنت بتحضير خيط من المكسرات والفاكهة المجففة.

رقائق الخضراوات

رقائق الخضراوات

بالرغم من احتوائها على الألياف إلا أنها بذات الضرر لرقائق البطاطس الشيبس. كما أنها محملة بالسعرات الحرارية، الدهون والصوديوم. بالإضافة إلى ذلك، بعض رقائق الخضراوات التي تباع في الأسواق مصنوعة من طحين البطاطس والتي تمت إضافة ألوان الطعام والتعبئة المقنعة.

لفائف السوشي

سوشي

ستكون لفائف السوشي جيدة لنظامك الغذائي إن احتوت على الأساسيات: الأرز، الطحالب، السمك الني والخضار ولكن معظم أنواع السوشي المتواجدة حالياً تحتوي على مكونات ستعطل خسارة الوزن لأنها محملة بالدهون والسعرات الحرارية لإضافة الميونيز والجبنة لها.

السموثي

سموثي

معظم الفاكهة غنية بشكل طبيعي بالسعرات الحرارية خاصة تلك التي تستعمل لصنع السموثي. قد يحتوي كوب السموثي الواحد على 500 سعرة حرارية! هذا لا يعني أن عليك إزالتها من نظامك الغذائي تماماً ولكن الجأ لتلك ذات الحصة الأصغر وتجنب الخليط العالي بالسعرات الحرارية.

الفوشار

الفوشار

البوشار المعد بالطريقة التقليدية بالهواء الساخن جيد لصحتك وذلك لاحتوائه على الألياف، البروتين، الحديد، المغنيسيوم، البوتاسيوم وفيتامين ب6. ولكن بمجرد إضافة الزبدة يبدأ الفوشار بالتحول إلى ضرر على صحتك خاصة لتلك التي تباع في السينما والتي تعد باستعمال الزبدة وتأتي بكميات كبيرة.

الصودا الدايت

صودا دايت

مجرد احتوائها على كلمة diet لا تعني أنها الأفضل لؤلئك الذين يمارسون الحميات الغذائية. في الواقع بينت الدراسات أن الأشخاص الذين شربوا الصودا الدايت اكتسبوا وزن أكثر من غيرهم. يقول الخبراء أنك سترغب بتناول المزيد من الحلويات نتيجة لطعم الساككارين الموجود في هذه المشروبات.

المصدر

www.fitnessbin.com
شارك المقال

شاهد أيضاً

محتويات صيدلية المنزل

ماذا يجب أن تحتوي صيدلية المنزل

هل انت بصدد انشاء صيدلية صغيرة في منزلك ؟ عادة ما يتعرض احد افراد الاسرة …