حقائق غريبة عن الخضار والفواكه

الكيوي يتفوق على البرتقال في فيتامين ج

أوقية الكيوي تحتوي على كمية أكبر من فيتامين "ج" مقارنة بالفاكهة الأخرى. يحتوي الكيوي على ضعف كمية فيتامين "ج" الموجودة في البرتقال كما أنها فاكهة غنية بالبوتاسيوم وقليلة بالأملاح مقارنة بالموز. يحتوي الكيوي أيضا على الفيتامينات، المعادن والمواد الغذائية التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب.

الفلفل الحلو فاكهة

هل أنت متفاجئ؟ يعرف العلماء الفاكهة بأنها جزء من النبات والذي ينمو من زهرة ذات بذور. وهذا ينطبق على الفلفل الحلو تماما كالخيار والقرع واليقطين فهي جميعها فاكهة.

الموز من مجموعة التوت

التوت نوع من الفاكهة تنمو من زهرة واحدة ومبيض واحد والمبيض هو الجزء الأنثوي من الزهرة. وهذا يشمل العنب، الكيوي وحتى الموز فكلها توت.

التوت الأسود ليس توتا حقا

التوت الأسود والفراولة ليت توتا حقا ولكن مجموعة من الفاكهة التي تنمو معا.

التفاح أبناء عمومة الزهور

لتفاح غني بالألياف وفيتامين "ج". هل تلاحظ انبعاث رائحة زكية من التفاح عند تناول لقمة منه؟ التفاح، الإجاص، الكرز والخوخ كلها فاكهة تنمو من نفس نوع الأشجار الذي تنمو من الزهور. يمكنك استعمال شرائح التفاح المجفف للحصول على خليط زكي الرائحة.

يحتوي التين على نفس كمية الكالسيوم المتواجدة في الحليب

هل تحاول الحصول على المزيد من الكالسيوم؟ عوضا عن شرب كأس إضافية من الحليب يمكنك تناول وعاء من الفاكهة. التين غني بالكالسيوم. كوب من التين المجفف يحتوي على نفس كمية الكالسيوم الموجودة في كوب من الحليب كما أنه يحتوي على الألياف التي يفتقرها الحليب. ولكن لا تفرط بتناوله فهو غني بالسكر والسعرات الحرارية.

تعتبر الطماطم فاكهة وخضار أيضا

الطماطم فاكهة ولكن وفقا للقانون فهي خضار أيضا. إليكم ملخص القصة: في القرن الثامن عشر صدر قانون في نيويورك بفرض ضريبة على الخضار وليس الفاكهة عندما حاول أحد المستوردين التقليل من الضرائب ذهب إلى المحكمة مدعيا أن الطماطم فاكهة. وصدر قانون أن وفقا للمتعارف عليه فإن ما يقدم عادة مع اللحوم أو الأسماك يعتبر خضار ووفقا لهذا كان على المستورد دفع ضريبة الطماطم.

تتفوق البطاطا على الموز بكمية البوتاسيوم التي تحتوي عليها

نحن نحتاج إلى البوتاسيوم لتقوية العضلات والسيطرة على ضغط الدم والموز غنية بالبوتاسيوم ولكنها ليست المصدر الأفضل لها. تحتوي البطاطا على كميات بوتاسيوم أكثر من الموز ولا تحتوي على الدهون كما أنها مصدر غني بالفيتامينات والحديد أيضا.

الأفوكادو فاكهة

تحتوي الأفوكادو على البذور وهذا يجعلها من الفاكهة. الأفوكادو غني بالدهون ولكن نوع الدهون الذي يساعد على التقليل من الكوليستيرول. كما تساعدك هذه الفاكهة على امتصاص المغذيات التي تحصل عليها من أطعمة أخرى. الطماطم تفعل هذا أيضا.

من الأفضل طبخ البروكولي بالبخار

إذا كنت تحاول تقليل كمية الكوليستيرول التي تحصل عليها من الطعام فمن الأفضل طبخ البروكولي بالبخار فهذا يساعد على التقليل من الكوليستيرول. يحتوي البروكولي الغير مطبوخ على مواد مقاومة للسرطان ولكن ولكن إن نظرنا لكل جزء منها فإن الزهور تحتوي على كمية مغذيات أكثر بقليل من السيقان. وأن الأوراق وهي أكثر جزء يفضل الناس رميه يحتوي على مغذيات غير متواجدة بكلا الزهيرات والسيقان.

المرجع

شارك المقال

شاهد أيضاً

الشعور بالدوار

تعلم مراوغة جسدك