الرئيسية » الحمل والولادة » أيهما أسرع في التدرب على استعمال الحمام؟ البنت أم الولد؟
التدرب على استعمال الحمام

أيهما أسرع في التدرب على استعمال الحمام؟ البنت أم الولد؟

الفائز هن البنات! بالرغم من اختلاف كل طفل عن الآخر إلا أنه وبشكل عام تتدرب البنات على استعمال الحمام بشكل أسرع من الأولاد.

أجريت دراسة لمدة سنتين في كلية الطب في ويسونسين ونشرت عام 2002 وجد فيها الباحثون أن الفتيات يتدربن تماماً على استعمال الحمام في عمر 32.5 شهراً أما الأولاد في عمر 35 شهر. يبدأن البنات في إظهار الرغبة في التدرب على استعمال الحمام في عمر 24 شهر أما الأولاد في عمر 26 شهر. تبقى الفتيات في حالة جفاف لمدة ساعتين في عمر 26 شهر أما الأولاد في عمر 29 شهر. يتكلمن البنات عن حاجتن إلى استعمال الحمام في عمر 26 شهرا أما الأولاد في عمر 29 شهر.

دراسة أخرى أجريت في البرازيل عام 2008 كانت نتائجها مشابهة للدراسة السابقة بمعدل 27.8% من البنات و21.4% من الأولاد يستغنون عن الحفاظة خلال اليوم بعمر 24 شهر و10.6% من البنات و6.8% من الأولاد يستغنون عنها أثناء الليل أيضاً في عمر 24 شهراً.

وجد الباحثون أيضاً أنه (على الأقل في الولايات المتحدة الأمريكية) يتعلم الأطفال الآن استعمال الحفاظ بعمر متأخر مقارنة بالسابق. اقترحت تقارير قديمة أن معظم الأطفال يتعلمون استعمال الحمام ما بين 18-24 شهراً أما الأطفال اليوم يتعلمون استعمال الحمام بمعدل عمر 22-30 شهراً.

المصدر

المصدر

شارك المقال

لتحصل على نصائح طبية وغذائية مجانية لك

ولعائلتك من موقع صحتي

اشترك في النشرة البريدية

تمت الاضافة بنجاح. شكراً