فقدان الذاكرة

أطعمة تضعف الذاكرة

لدى بعض الأطعمة القدرة على تقوية الذاكرة ولكن للبعض الآخر تأثير سلبي يؤدي إلى فقدان الذاكرة. قد يكون مخيفا حقا تناولك للأطعمة الخاطئة خاصة إن كنت في خطر الإصابة بالألزيهايمر. لا يمنحك تناول الطعام الصحي وزنا صحيا وحسب بل قلبا صحيا، يقلل من احتمالية إصابتك بالسرطان والسكري ويحافظ على دماغك نشطا.

إذا أردت حماية دماغك من فقدان الذاكرة عليك تجنب تناول هذه الأطعمة:

  • الجبنة المصنعة

وهذا يشمل الجبنة الأمريكية (الشرائح) وعيدان الموزاريلا بالإضافة إلى العديد من الأنواع. تقوم هذه الأنواع من الجبنة ببناء البروتين في الجسم وهذا يؤدي إلى زيادة احتمالية الإصابة بفقدان الذاكرة والألزهايمر.

  • البوشار المعدّ في الميكروويف

يحتوي البوشار المعد في الميكروويف على دايأسيتيل وهي مادة كيميائية تنتج ترسبات الأمايلويد وهذه تبقى في الدماغ. تجمع هذه الترسبات يسبب الألزيهايمر.

  • اللحوم المصنعة

كقاعدة عامة – أي شئ مصنع سئ لصحتك بما في ذلك اللحوم المصنعة. من بين المكونات العديدة لهذه اللحوم يوجد النيتروسامين تحفز الكبد على إنتاج الدهون التي تسمم الدماغ. كما تسبب اللحوم المصنعة السرطان للمزيج من التفاصيل انقر هنا

عوضاً عن تناول الأطعمة التي سبق وذكرناها

تناول هذه الاطعمة الصحية والتي تحسن الذاكرة :

تذكر أن الدماغ يحتاج إلى الوقود من الطعام الصحي كالذي سبق وذكرناه بالإضافة إلى الدهون الصحية والبروتينات الخالية من الدهون. كما يجب أن تحصل على الفيتامينات والمعادن اللازمة. تجنب السكريات والكربوهيدرات المعقدة قدر الإمكان فهي تنتج المواد السامة التي تدمر صحة الدماغ والجسم.

شارك المقال

شاهد أيضاً

محتويات صيدلية المنزل

ماذا يجب أن تحتوي صيدلية المنزل

هل انت بصدد انشاء صيدلية صغيرة في منزلك ؟ عادة ما يتعرض احد افراد الاسرة …