مقاومة التجاعيد

طرق مدهشة لتقليل ظهور التجاعيد

استلقي على ظهرك

تسبب بعض طرق النوم مع الوقت ظهور “خطوط النوم” وهي تجاعيد تكون محفورة في الطبقات العلوية من الجلد ولا تزول بعد الإستيقاظ. يسبب النوم على الجنبين إلى ظهور التجاعيد على الخدين والذقن. بينما النوم ووجهك للأسفل يجعل جبينك مجعداً. لتقليل ظهور التجاعيد الجديدة استلقي على ظهرك.

تناولي المزيد من الأسماك مثل السالمون

السالمون غني بالبروتين وهو إحدى مواد البناء لجلد رائع. كما أن السالمون غني جداً بأوميغا-3. يقول الخبراء أن الأحماض الدهنية الاساسية تغذي الجلد وتحافظ على شبابه وهذا يقلل احتمالية ظهور التجاعيد.

لا تجهدي عينيك! ارتدي نظارة القراءة

تكرار خزرة العينين لمحاولة القراءة يجهد عضلات الوجه وهذا يشكل حفراً أسفل سطح الجلد والذي سيصبح تجعيداً فيما بعد. حافظي على عينيك الواسعتين واستعملي نظارة القراءة إن احتجت لهم. ارتدِ نظارة شمسية تقي الجلد حول العينين من التلف الذي تسببه الشمس.

ادهني أحماض ألفا-هيدروكسي

هذا النوع من الأحماض (Alpha-hydroxy Acids (AHAs يرفع الطبقة العلوية الميتة من الجلد بعيداً وهذا يقلل ظهور المسام، الخطوط الرفيعة و تجاعيد السطح خاصة حول العينين. يساعد النوع القوي من هذه الأحماض على تعزيز انتاج الكولاجين. قد يجعل استعمال هذه الأحماض الجلد أكثر حساسية لذا لا بد من وضع كمية وفيرة من واق الشمس يومياً.

لا تبالغي في غسل وجهك

تنزع مياه الصنبور الرطوبة و الزيوت الطبيعية التي تقي من التجاعيد. إن لم يحتوي الصابون الذي تستخدمينه على المرطبات، عليك استعمال غسول الوجه عوضاً عن الصابون.

فيتامين “ج”

وجدت بعض الدراسات أن الكريمات المحتوية على فيتامين “ج” يزيد انتاج الكولاجين ويقي من التلف الناتج من الأشعة الفوق بنفسجية أ و ب وهذا يساعد على تقليل البقع الداكنة وعدم توحد لون البشرة و يقلل الاحمرار.عليك استخدام منتجات البشرة المحتوية على النوع المناسب من فيتامين “ج”. قد يكون أفضل نوع لعلاج التجاعيد هو حمض الاسكوربيك ascorbic acid. قد يدوّن فيتامين “ج” على العبوة باسم ascorbyl palmitate.

الصويا للعناية بالجلد

قد يحسن الصويا من مظهر الجلد وقد يحميه أيضاً. اقترحت الدراسات أن استخدام الصويا موضعياً أو عن طريق الفم قد يساعد على حماية الجلد أو حتى علاجه من بعض الأضرار الناتجة من التعرض للشمس. كما يحسن من تكوين الجلد و متانته و لونه.

استبدلي القهوة بالكاكاو

بينت احدى الدراسات أن الكاكاو يحتوي على نوعين من مضادات الأكسدة (epicatechin، catechin) والذان ارتبطا بحماية الجلد من التلف الناتج من التعرض للشمس، تحسين تدفق الدم إلى خلايا الجلد، يساعد على الترطيب وجعل الجلد يبدو أنعم. لا تنسي أنه مشروب لذيذ أيضاً!

لا تنسي قواعد العناية بالجلد

إن كنتِ حقاً ترغبين أن يبدو جلدك أصغر سناً ابدئي بالأساسيات. قد تكونين سمعتي بهذه النصائح من قبل ولكنها مهمة:

  • تجنبي التعرض المستمر للشمس
  • استعملي واق شمس جيد
  • ارتدي ملابس واقية من الشمسس
  • لا تدخني
  • استعملي مرطبات البشرة

المصدر

شارك المقال

شاهد أيضاً

إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر

يعتبر نمو الشعر الكثيف في الأماكن الغير مرغوب بها في الجسم من الأمور المزعجه لدى …