التهاب الحنجرة

علاجات طبيعية لالتهاب الحنجرة

يحدث التهاب الحنجرة نتيجة للتلف أو الجهد الشديد للأحبال الصوتية. احتقان الحلق، السعال الجاف، ضعف الصوت وبحة الصوت هي الأعراض. عندما تلتهب الأحبال الصوتية بحدث التهاب الحنجرة. تماماً مثل العديد من الالتهابات من الممكن علاجها باستخدام المضادات الحيوية أو الأدوية المضادة للالتهابات. نقدم في هذا المقال قائمة لبعض العلاجات الطبيعية لعلاج سريع وسهل.

شراب البصل

قم بتسخين أربعة أكواب من الماء ثم أضف بصل مقطع لأرباع واخلط حتى يصبح قوام الخليط كالشراب. أضف خمس ملاعق طعام من الشراب إلى كوب من الماء. أضف بضع قطرات من عصير الليمون والعسل لتحسين الطعم ثم اشرب الخليط لراحة فورية.

الزنجبيل

يُعرف الزنجبيل بقدرته على علاج مشاكل الحلق كما أن عصير الزنجبيل يساعد على التخفيف من تهيّج جدران الحنجرة الصوتية. قم بغلي الزنجبيل واشرب المنقوع.

خل عصير التفاح

يحتوي خل عصير التفاح على خصائص مضادة للبكتيريا أي تقتل البكتيريا وهذا يساعد على علاج التهاب الحنجرة. أضف ملعقتي طعام من خل عصير التفاح في نصف كوب من الماء ثم أضف العسل. يمكنك شرب هذا الخليط مرتين يومياً لقتل البكتيريا المسببة للالتهاب.

عصير الليمون

يساعد عصير الليمون على تخفيف تهيّج الحلق كما يقتل البكتيريا. اشرب عصير الليمون الطازج في الصباح أو يمكنك صنعه للغرغرة، كيف؟ أضف حفنة من الملح إلى عصير الليمون الطازج واخلطه وعندما يذوب الملح تماماً أضفه إلى كوب من الماء الدافئ واستعمله للغرغرة خلال اليوم.

الثوم

للثوم خصائص مضادة للالتهاب وللميكروبات وهذا يجعله رائعاً لعلاج التهاب الحنجرة.

الماء

اشرب كميات كبيرة من الماء فسيساعدك على إزالة الجراثيم والمواد السامة في الجسم كما سيخفف من حدة التهيّج. تجنب شرب الماء البارد. يمكنك إضافة شرائح الليمون للماء لنتيجة أفضل.

العسل

من المعروف أن العسل يخفف الإلتهابات. يمكنك استعمال العسل كشراب، تناول ملعقة طعام من العسل الخام عدة مرات خلال اليوم للعلاج. يمكنك إضافة العسل لليمون للمزيد من الفائدة.

زيت الخروع

زيت الخروع هو واحد من أفضل المكونات لعلاج التهاب الحلق. استنشق زيت الخروع بإستعمال مرطب الجو أو قم بغلي بعض الماء ببساطة. أضف بضع قطرات من الزيت في الماء واستنشق لمدة عشرة دقائق. قم بذلك مرتين يومياً.

ماء مملح دافئ

هذا علاج طبيعي شائع. يقتل الماء المملح الدافئ الفيروسات والبكتيريا وهذا يقلل من الالتهاب. أضف نصف ملعقة شاي من الملح إلى كوب من الماء الدافئ واستعمله كغرغرة. استعمل الغرغرة عدة مرات في اليوم ولكن تذكر أن الملح يزيل السوائل الموجودة في الجسم وقد يسبب المزيد من التهيّج. تحكّم بكمية الملح المُستخدم وتجنب تناول الأطعمة المالحة.

قدمنا لكم في هذا المقال بعض العلاجات الطبيعية سهلة التطبيق والتي يمكنك تحضيرها في المنزل. إن أصبحت حالة التهاب الحنجرة أسوأ أو استمرت لمدة تزيد عن أسبوع عليك زيارة الطبيب قد يكون هنالك مسبب آخر لالتهاب الحنجرة.

المصدر

شارك المقال

شاهد أيضاً

الإمساك

علاجات طبيعية للإمساك

يعتبر الإمساك من المشاكل الشائعة جداً وقد يعود سببه إلى الأطعمة التي يتناولها الشخص أو …