عجائب الماء السبعة

عجائب الماء السبعة

يجعلك الماء أنحف

هل تحاول فقدان الوزن؟ يساعدك الماء على تنشيط عملية الأيض ويجعلك تشعر بالشبع. استبدل المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية بالماء واشرب الماء قبل تناول الوجبات لتشعر بالشبع.  يساعدك شرب الماء على تحفيز عملية الايض خاصة إن كان الماء بارداً حيث يبذل جسمك جهداً لتدفئة الماء فيقوم بحرق بعض السعرات الحرارية الإضافية.

يزيد شرب الماء من طاقتك

هل تشعر بالاستنزاف والتعب؟ اشرب الماء فالجفاف هو ما يجعلك تشعر بالتعب. سيساعد شرب الكمية المناسبة من الماء قلبك على ضخ الدم بفعالية أكبر. كما سيساعد الدم على نقل الأوكسجين والمواد الغذائية الأخرى إلى خلايا جسمك.

يقلل التوتر

تتكون أنسجة الماء من 70-80% من الماء. يتوتر الجسم والعقل في حالة الجفاف. إن كنت تشعر بالعطش فهذا يعني أنك بدأت بمرحلة الجفاف. لإبقاء مستويات التوتر منخفضة احرص على إبقاء كوب من الماء على مكتبك أو يمكنك حمل عبوة من الماء معك أينما تنقلت واشرب منها رشفات قليلة بشكل منتظم.

ابنِ عضلاتك بالماء!

يساعد شرب الماء على الوقاية من تشنج العضلات و (يزيّت) مفاصل الجسم. يساعدك البقاء رطباً على ممارسة الرياضة لفترات أطول وبقوة أكبر.

مغذٍّ للبشرة

تظهر الخطوط الرفيعة والتجاعيد بشكل أكبر في حالة الجفاف. الماء هو كريم الجمال الطبيعي! يساعد شرب الماء على ترطيب خلايا الجلد ونفخها فتبدين أصغر سناً. كما يطرد الشوائب ويحسن من الدورة الدموية وتدفق الدم وهذا يعمل على نضارة البشرة.

يساعد على الهضم

بالتعاون مع الألياف فإن الماء أيضاً جيداً للهضم. يساعد الماء على إذابة أجزاء المخلفات ويساعد على مرورهم بسهولة عبر القناة الهضمية. إن كنت تعاني من الجفاف سيقوم جسمك بامتصاص كل الماء وهذا سيجعل القولون جافاً وسيجعل مرور البراز صعباً.

يقلل من خطر الإصابة بحصى الكلى

للأسف أن معدلات الإصابة بحصى الكلى في ازدياد وقد يكون السبب أن الناس بشكل عام والأطفال خاصة لا يشربون كميات كافية من الماء. قدد تكوّن الأملاح والمعادن في البول أجزاء كريستالية صلبة تعرف بحصى الكلى. يقوم الماء بتخفيف هذه الأملاح والمعادن في البول. لا يمكن لحصى الكلى التكوّن في البول المخفف. إذن قلل خطر إصابتك بشرب الماء!

هل تشرب كميات كافية من الماء؟

معظم البالغين الأصحاء يحصلون على قدرٍ كاف من الماء بشربه عند الشعور بالعطش. إلا أن الكمية التي يحتاجها جسمك تحديداً تعتمد على حجمك، مقدار نشاطك، حالة الطقس وصحتك بشكل عام.

المصدر

شارك المقال

شاهد أيضاً

محتويات صيدلية المنزل

ماذا يجب أن تحتوي صيدلية المنزل

هل انت بصدد انشاء صيدلية صغيرة في منزلك ؟ عادة ما يتعرض احد افراد الاسرة …