عصير الكرز

عشرة أطعمة تقاوم الألم

الزنجبيل

الونجبيل

هو من أساسيات الطب الشعبي، هذا الجذر اللاذع معروف بمقاومته للغثيان وخصائصه الملطفة للمعدة. ولكن الزنجبيل يقتل الألم أيضاً مثل ألم العضلات بعد ممارسة الرياضة وتشنجات الدورة الشهرية. وجدت إحدى الدراسات أن كبسولات الزنجبيل كانت لها نفس تأثير المسكنات التي تباع دون وصفة طبية مثل الآيبوبروفين لتخفيف ألم الدورة الشهرية.

التوت البري

التوت البري

يحتوي التوت البري على كميات كبيرة من متعدد الفينول والتي تساعد على مقاومة الالتهابات والتخفيف من الألم. إن لم يكن موسم التوت، يمكنك اللجوء إلى تناول التوت المفرز والذي يحتوي على نفس المغذيات وحتى أعلى من الطازج. من الفاكهة الأخرى الغنية بمضادات الأكسدة والبوليفينول الفراولة والبرتقال والذان يقدمان نفس التأثير التلطيفي.

بذور اليقطين

بذر اليقطين

مصدر رائع للمغنيسيوم وهو معدن سيساعدك على التقليل من نوبات الشقيقة التي قد تصاب بها. كما تساعد على منع وعلاج هشاشة العظام. ولكن بالرغم من ما قد تكون سمعت لا توقف بذور اليقطين من حالة تشنج القدم في الليل. للحصول على المزيد من المغنيسيوم أضف اللوز والكاشو، الخضراوات الورقية الغامقة مثل السبانخ والكرنب، البقوليات والحمص لنظامك الغذائي.

السالمون

السالمون

غنية بمضادات الالتهاب الأحماض الدهنية أوميغا 3 وهذا ما يجعل السالمون من ضمن القائمة. يعتبر السالمون صحي للقلب وقد يعالج ألم المفاصل الناتج من التهاب المفاصل الروماتويدي. من الأسماك الأخرى التي يمكنك إضافتها للقائمة التونا، السردين وسمك الماكيريل. تجنب سمك البلطي وسمك سلويريات الشكل لاحتوائه على مستويات عالية من أوميغا-6 الذي يحفز الالتهاب.

الكركم

الكركم

هو المكون الذي يعطي بهار الكاري لونه الاصفر والذي يعود بالنفع على العديد من العمليات في جسمك مثل الالتهابات. بينت الدراسات أن الأشخاص المصابين يالتهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب العظام الذين تناولوا مكملات غذائية تحتوي على الكركم كان المشي لديهم أفضل دون أي أعراض جانبية بسبب تناول الدواء. الفلفل الأسود يساعد الجسم على امتصاص الكركم لذا جرب منقوع من الكركم والفلفل الأسود مضافاً إلى الزنجبيل والعسل.

الكرز الأحمر

عصير الكرز

بينت إحدى الدراسات أن الرياضيين الذي شربوا عصير الكرز الأحمر ابتداءً من سبعة أيام قبل السباق كان ألم المفاصل لديهم أقل بكثير من المجموعة التي تناولت مشروب بنفس الطعم ولكن دون عصير طبيعي. قد يعود السبب لوجود مضادات الأكسدة ومضادات الاتهابات في الفاكهة.

زيت الزيتون

زيت الزيتون

هل تشعر بلسعة الفلفل عند حلقك؟ هذا بسبب مركب يدعى oleocanthal ويعمل مثل الآيبوبروفين. زيت الزيتون النقي جداً يحتوي على lubricin والذي يعمل على جعل المفاصل تتحرك بسهولة وتحمي الغضروف من التكسر. قد يعود بالنفع على مصابي التهاب العظام. لا تستعمل درجة حرارة تزيد عن 210 درجة مئوية عند الطهي حتى لا تخسر أي من فوائده.

الفلفل الحار

الفلفل الأحمر

مادة Capsaicin وهي التي تضفي الطعم الحار للفلفل وهي معروفه بخصائصها القاتلة للألم في الكريمات واللصقات. عواضاً عن وضعها على الجلد فقط يمكنك من الإلتهابات أيضاً عن طريق تناولها فالطعم الحار يحفز الدماغ على إفراز الإندورفين والتي تصد إشارات الألم.

النعنع

النعنع

يعالج زيت النعنع التشنجات المؤلمة والغاز والانتفاخ المصاحبين لمتلازمة القولون العصبي. كما أن لمتلازمة القولون العصبي منقوع النعنع علاج جيد لألم المعدة. إحدى الدراسات البرازيلية أثبتت أن منقوع النعنع كان فعالاً تماماً كالمسكنات الموصوفة.

العنب الأحمر

العنب الأحمر

أثبتت دراسة أن مركب في العنب الأحمر يدعى الريسفيراتول يساعد على التخفيف من انتفاخ الديسك المسبب لألم الظهر.

المصدر

شارك المقال

شاهد أيضاً

عشرة حقائق عن الخصوبة

عشرة حقائق عن الخصوبة

أفضل طريقة طبيعية لتوقع موعد الخصوبة هو عن طريق مراقبة التغييرات المخاطية تجعل الهرمونات مخاط …